الإعلام الشيعي

مركز اهل البيت للفكر الإسلامي في بغداد يصدر بياناً بذكرى تهديم قبور ائمة البقيع عليهم السلام

اصدر مركز اهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي التابع للمرجعية الشيرازية في العاصمة بغداد بيانا بذكرى تهديم قبور ائمة البقيع عليهم السلام.

 

 

اصدر مركز اهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي التابع للمرجعية الشيرازية في العاصمة بغداد بيانا بذكرى تهديم قبور ائمة البقيع عليهم السلام.

 وقال المركز في بيانه، “ابتدع المنافقون أحاديث وروايات لمنع الناس عن شد الرحال إلى قبور الأئمة والصالحين من شيعتهم ولما لم ينجحوا في ذلك سعوا في تدمير قبورهم بدعوى أنها بدعة وجهلوا ابسط المبادئ في الإسلام وتغافلوا عن فتاوي علمائهم مثل ابن قدامه في المغني وشرح الكبير الذي أفتى باستحباب تسنيم القبور وجهلوا فعل النبي حيث كان صلى الله عليه وآله، يقوم بزيارة الشهداء وغيرهم من المؤمنين ويترحم عليهم ويأمر الناس بالزيارة أيضاً وجهلوا أن الرسول صلى الله عليه وآله دفن في البناء وأعيد البناء على قبره.

واضاف،  انه “ينبغي أن يعلم المنافقون في شرق الأرض وغربها والذين يتمايلون على نغماتهم أنهم لم يتمكنوا من محوا أثار الأئمة الطاهرين، وإزالة ركائز الحب عن قلوب شيعتهم فقد ولى المتوكل وكذلك الذين هدموا قبور الأئمة في البقيع وسيفنى أو ينفى الإرهابيون التكفيريون المفسدون عن البسيطة”.

واشار البيان الى حادثة تفجير المرقد المقدس في سامراء بالقول، ان “بناء قبة مرقدي الامامين العسكريين عليهم السلام جاء بجهود المخلصين من شيعة أهل البيت، وسيأتي الوقت الذي ترفع فيه راية الإسلام الحقيقي عالية خفاقة وتأسس في العراق عاصمة دولة الإسلام الكبرى بقيادة الأمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى