المرجع الشيرازي يدعو الى لملمة الشباب والتحدث معهم برحابة صدر

 

 

دعا المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الى لملمة الشباب والتحدث معهم برحابة صدر

وقال سماحته خلال استقباله في بيته بمدينة قم المقدّسة حجّة الإسلام الشيخ الصيمري رجل الدين العراقي القاطن في استراليا واستماعه الى تقرير عن فعالياته وما يخص الجالية الشيعية، ان قضيتين مهمّتين اليوم جدّاً وهما تزكية النفس وتربيتها، ولملمة الشباب وإرشادهم، مضيفا مهما تطول الحياة في الدنيا وتطول، ومهما يطول عمر الإنسان فيها، فبالنتيجة عليه أن يرحل من الدنيا، ومن ورائه سيكون البقاء في عالم البرزخ لمدّة قد تكون بألوف وألوف السنين، وبعده تكون الآخرة، وحينها ماذا سيكون جواب الإنسان في يوم الآخرة؟ فحقّاً إنّه ليدعو إلى التأسّف أن يذهب الإنسان من الدنيا إلى الآخرة، وهو قليل الزاد في العمل الجيّد والحسن وفي أداء المسؤولية.

وبيّن سماحته، علينا أن نجتهد كثيراً في القضيتين المذكورتين، وبالأخص لملمة الشباب، فتزكية النفس ليست بحاجة إلى الوقت الكثير بل هي بحاجة إلى التصميم والتركيز، وأما إرشاد الشباب ولملمتهم فهو بحاجة إلى التقرّب للشباب والجلوس معهم، وفتح الحديث معهم برحابة صدر واسع، والاستماع إلى إشكالاتهم ونقدهم، وكذلك إفساح المجال لهم ليدلوا بأحاديثهم وكلامهم بما يدور في أذهانهم من أسئلة واستفسارات وأمثالها. فمثل هذه الأمور لها الأثر الكبير والتأثير في تربية الشباب وتنميتهم وهدايتهم ورقيّهم.

وأكد سماحته، عليك بتزكية النفس والاهتمام بجيل الشباب، ولملمتهم وإرشادهم بالرفق واللين وبما يؤدّي إلى جمعهم ولمّ شملهم، حتى إن استوجب هذا الأمر، العمل خطوة خطوة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input