مركز أهل البيت يطالب بالإسراع في تنفيذ مطالب الشعب العراقي

 

 

اصدر مركز اهل البيت عليهم السلام التابع للمرجعية الشيرازية في بغداد بيانا حول الأحداث الجارية في العراق، مطالبا بالإسراع في تنفيذ مطالب الشعب العراقي

وجاء في بيان المركز، "محنة بعد أخرى مرّت وتمرّ على شعبنا العراقي المتعب من عناء الأيام وعبث وتكاسل القيادات اللامسؤولة التي تقود العراق.. وفيما يعضّ الشعب العراقي جراحه ويتناسى معاناته اليومية تحقيقاً لسلم الأولويات ودعماً للدولة العراقية في حربها على الإرهاب نجد بالمقابل ما تقوم به الطبقة السياسية من دور عبثي وتقصير متعمّد تجاه أداء مسؤولياتها في قيادة هذا البلد".

واضاف، " فلقد تحاصصوا المناصب والدنيا، وتقاسموا الكعكة فيما بينهم بمشاركة مافيات الفساد وتجّار السياسة، واستحوذوا على جميع مفاصل الدولة العراقية وكأنهم بشكل أو بآخر مارسوا ذات السلوك البغيض، وبعد أن يئس المواطن العراقي من محاولات الإصلاح التي دعت لها القوى المدنية والمرجعيات الدينية، ولم يحصد من طاولات الحوار سوى المؤتمرات الصحفية والابتسامات الكاذبة لأغلب رؤساء الكتل السياسية أمام وسائل الإعلام حانت اللحظة المناسبة التي يمارس فيها المواطن العراقي حقّه في تعديل المسار المنحرف للعملية السياسية في عراق ما بعد 2003".

وطالب البيان، الجهات المعنية بضورة محاربة الفساد الإداري والمالي ومعاقبة المفسدين والاعتماد على معايير الكفاءة والنزاهة والمهنية، مؤكدا إنّ المظاهرات ليست إلاّ مرارة العراقيين المظلومين من عوائل الشهداء والمتعفّفين المستقلّين، وآزرها كثيرون ممن شعروا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وآمنوا بدورهم في تغيير الواقع العراقي من خلال دور المواطن العراقي نفسه.

وشدد المركز، على الحكومات المحلية في المحافظات والمركزية في بغداد الإسراع بتنفيذ مطالب الشعب العراقي المظلوم القانونية والمشروعة، لافتا "ننصح الحكومة بعدم التسويف، والامبالاة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input