حقوق الإنسان: السعودية اعدمت 130 شخصا بـ2019 بينهم 6 اطفال

 

كشفت منظمة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في تقريرها ضد احكام الاعدام، أن السلطات السعودية اعدمت 130 شخصا منذ بداية عام 2019 وحتى الان معظمهم خصوم لولي العهد محـمد بن سلمان .

وذكر موقع ذي انترسبت الامريكي في تقرير، أن الاطفال الستة الذين تم اعدامهم كانوا قاصرين عند اعتقالهم من قبل السلطات السعودية بينهم الطفل مرتجى القريصي والذي اعتقل حينما كان عمره عشر سنوات فقط.

من جانبها قالت صحيفة ذي صن البريطانية أنه "وفي تقرير مقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، كشف مشروع عقوبة الإعدام عن وجود 24 شخصًا آخرين في خطر وشيك من الإعدام".

واضافت، أن عمليات الاعدام كانت غير قانونية وتعسفية حيث مورست انتهاكات حقوق الانسان ضد المعتقلين وعائلاتهم ، فيما قال الخبراء إن “هذه الانتهاكات تفاقمت بسبب التعذيب المنهجي للمحتجزين والمحاكمات الجائرة الفادحة التي بلغت ذروتها في صدور أحكام بالإعدام.

واشار التقرير، الى ان 58 شخصا من المعدومين هم من الرعايا الاجانب تم توجيه تهم لهم بنشر التشيع وهو ما يعتبر جريمة في المملكة الوهابية المتطرفة ، حيث كان من ضمن المعدومين 21 باكستانيا و 15 يمنيا وخمسة من سوريا وأربعة من مصر، فيما شملت الاعدامات عمليات بشعة مثل قطع الرؤوس والصلب وغيرها من العقوبات التي كانت تستخدم في العصور الوسطى.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input