كربلاء تعلن انهاء استعداداتها الامنية والخدمية والصحية لزيارة النصف من شعبان

 

 

اعلنت الادارة المـحـلـيـة فــي كــربــلاء المـقـدسـة، اليوم الخميس، انهاء استعداداتها الامنية والخدمية والصحية لزيارة النصف من شعبان.

وقـال رئـيـس مجلس محافظة كـربـلاء، نصيف جاسم الخطابي في تصريح صحفي، ان" الحكومة المحلية ستعطل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين المقبلين بمناسبة زيارة النصف من شعبان المباركة"، مبينا، ان" هذا التعطيل لن يشمل الدوائر الخدمية، وذلك لفسح المجال لأهالي المحافظة لتقديم الخدمات الى الـزوار الذين يتوافدون الى المدينة من داخل البلاد وخارجها".

واضــاف الخطابي، ان "الـحـكـومـة المـحـلـيـة صــادقــت على الخطة الامنية بعد مناقشتها مع المحافظ عقيل الطريحي وقائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد الشرطة والمنشآت اللواء احمد زويني".

من جهته، قال مدير بلدية كربلاء أنمار الرفيعي ان" الخطة الخدمية تتضمن تشغيل 500 عــامــل تـنـظـيـف وتـجـهـيـز 390 حــاويــة بـلاسـتـيـكـيـة كـبـيـرة وتـوفـيـر 270 ألــف كيس نفايات وتهيئة الوقود الخاص بتجهيز الآليات التي يتجاوز عددها 200 آلية وأكثر من 200 مـوظـف بـمـخـتـلـف الاخـتـصـاصـات الـهـنـدسـيـة والفنية والإدارية".

  فيما اشار مدير شركة توزيع المنتجات النفطية كـاظـم مسير الـى قـيـام فـرع الـشـركـة فـي محافظة كــربــلاء المــقــدســة بـتـشـكـيـل غــرفــة عـمـلـيـات خـاصـة مرتبطة بغرفة العمليات المـركـزيـة في مقر الـشـركـة بـبـغـداد، وتـم مـن خلالها تقسيم المـحـافـظـة الـى اربـعـة مـحـاور لتامين انسيابية دخول المشتقات النفطية، مشيرا الى تخصيص خمسة ملايين لتر من البنزين للمحافظة ومثلها من زيت الغاز، فضلا عن زيادة الوارد من الغاز السائل الى المحافظة بكمية 400 طن يوميا طيلة مدة الزيارة".

كما افــاد مـديـر فــرع تــوزيــع المـنـتـجـات الـنـفـطـيـة فــي كــربــلاء، حـسـين مجيد صــالــح الــخــرســان، بـــان" الـــدائـــرة اعـــدت خـطـة خــدمــيــة تــشــمــل تــخــصــيــص خــزيــن خــاص كـحـصـة اضــافــيــة لــلــوارد الــيــومــي وبـكـمـيـات 5000 م3 بـنـزيـن و5000 م3 مــن زيــت الـغـاز "الكاز" وستكون حصة الغاز السائل 400 طن يوميا، فضلا عن تخصيص 10 سـيـارات لنقل الغاز السائل".

من جانبه اكد مـديـر الـشـركـة العامة لإدارة النقل الـخـاص التابعة لــوزارة النقل عبد العظيم الساعدي" انهاء جميع الاستعدادات لنقل الزائرين خـصـوصـا فــي مـحـافـظـتـي كــربــلاء المـقـدسـة والــنــجــف الاشــــرف، حـيـث تــم تـشـكـيـل غـرفـة عمليات لادارة وتنظيم العمل مع تهيئة المرائب والساحات في محوري بغداد والنجف، فضلا عن تسجيل الاف المركبات المختلفة لتأمين النقل من والى العتبات المقدسة طيلة ايام الزيارة التي تستمر لمدة يومين".

واكد مــديــر اعـــلام الـشـركـة الـعـامـة لـنـقـل المـسـافـريـن والــوفــود مـحـمـد الـسـودانـي، ان الشركة انهت جميع استعداداتها الخاصة بزيارة النصف من شعبان، من خلال تخصيص 200 بــاص منها 150 بـاصـا ذات الطابقين و50 بـاصـا ذات الطابق الـواحـد لنقل الزائرين من والى العتبات المقدسة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input