كتاب الشفاء في تربة الحسين عليه السلام دراسة علمية وفقهية عن التربة المباركة

 

 

كتاب الشفاء في التربة الحسين "علية السلام" من الكتب التي تبين الاحكام الشرعية من فقه التربة الحسينية في دراسة علمية وفقهية عن التربة المباركة ، وهو من تاليف اية الله الشيخ حسن رضا الغديري .

اذ يتناول الكتاب العشرات من الاحاديث والروايات عن السنة والشيعة في ثوابت التربة الحسينية، التي تؤكد الشفاء من كل الادواء الجسدية والباطنية والظاهرية وحتى الامراض النفسية، موضحا كل ما يتعلق بهذا الشأن ابتداء بالاسماء الصفاتية للتربة الحسينية، وانتهاء بمجربات هذة التربة الطاهرة، مرورا بالمقدار المأخوذ منها، والادعية المطلوب قراءتها عند اخذها، والاعمال المطلوب اداؤها قبل تناولها ، كذلك المساحة المحددة لتربة قبر سيد الشهداء "عليه السلام".

كما تناول الكتاب مواضيعا كثيرة منها، التربة الحسينية من شعائر الله، والاسماء الصفاتية للتربة الحسينية، والشفاء في تربة الامام الحسين "عليه السلام"، وكذلك الجانب العقائدي والجانب القراني ومواضيع اخرى كثيرة كان قد تناولها هذا الكتاب القيم. 

واسترشد المؤلف في اثبات ان تربة الامام الحسين "عليه السلام" فيه الشفاء من كل داء الى عدة مصادر كالقران الكريم ، ونهج البلاغة للامام علي "عليه السلام"،  واثبات الوصية لمحمد بن الحسن الحر العاملي، والاختصاص المفيد لمحمد بن النعمان البغدادي، وارشاد القلوب للحسن بن محمد الديلمي، والاستبصار لمحمد بن الحسن بن علي الطوسي،  واعلام الورى باعلام الهدى للفضل بن الحسن الطبرسي، ومصادر اخرى كثيرة.

ويؤكد المؤلف ان التربة الحسينية المقدسة فيها الشفاء من كل داء، وكما قال الامام الكاظم "عليه السلام" : ان الله "عز وجل" جعل في تربة جدي الحسين "عليه السلام" شفاء لشيعتنا واوليائنا.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input