غير مصنف

المرجع النجفي يدعو الإعلاميين لتحمل مسؤولياتهم في توجيه الرأي العام ونشر فكر أهل البيت عليهم السلام

أكد المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ بشير النجفي، على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في توجيه المجتمع ونشر الحقائق، مشيراً إلى أن الإعلام يعد “لسان المجتمع” الذي يكشف الحقائق ويوجه الناس نحو الصواب. جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الإعلاميين والصحفيين من محافظة النجف الأشرف، حيث تركز اللقاء حول دور الإعلام في خدمة المجتمع وأهمية تحمل الإعلاميين مسؤولياتهم في توجيه الرأي العام ونشر فكر ومنهج أهل البيت (عليهم السلام).
وقال سماحته: “على الإعلامي أن يكون واعياً دائماً بما يدور حوله، وأن يسعى بأسلوبه المهني لتقديم النصيحة والتوجيه، لكي يكون مرشداً للحق والعدل”، مؤكداً على ضرورة أن يكون الإعلاميون بمثابة أعين وآذان مفتوحة، تنظر وتستمع لما يجري في العالم، بهدف إيصال الحقيقة إلى الناس.
كما حثّ المرجع النجفي الإعلاميين على الالتزام بالمسؤولية المهنية وخدمة العراق والمجتمع بتقوى الله ومحاسبة النفس، قائلاً: “قبول العمل مرتبط بأن يكون الإنسان متقياً، والخطوة الأولى للتقوى هي محاسبة النفس”. وأشار إلى أن الإعلامي المخلص يستطيع أن يكون داعياً للخير وموجهاً للناس حتى وإن لم يشعروا بذلك بشكل مباشر.
سماحته دعا الإعلاميين إلى الاستمرار في تقديم النصيحة ونشر القيم والمبادئ الإسلامية بأسلوب مثالي، مؤكداً على ضرورة خدمة الوطن بإخلاص قائلاً: “العراق هو عراق علي وحسين، ويجب أن نخدم هذا الوطن بصدق لننال القبول في الدنيا والآخرة”.
وفي ختام حديثه، شدد المرجع النجفي على أن مهمة الإعلاميين ليست سهلة وتتطلب التزاماً وشجاعة في نقل الحقائق، واختتم بالدعاء لهم قائلاً: “أسأل الله أن يوفقكم ويؤيدكم في عملكم الشريف، ويجعل أقلامكم تنير طريق الحق”. أعضاء الوفد الإعلامي أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لسماحة المرجع على توجيهاته، مؤكدين التزامهم بخدمة المجتمع وفق مبادئ الدين والقيم الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى