غير مصنف

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية تواصل تقديم خدماتها في الزيارة الأربعينية على طريق النجف – كربلاء

باشرت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في البصرة بنصب خيمتين مخصصتين للجنة الاستفتاءات الشرعية في محافظة النجف الأشرف، وذلك للإجابة عن أسئلة الزائرين المختلفة خلال مسيرتهم نحو كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين.


وقال رئيس المؤسسة، الشيخ صادق البصري، في تصريح خاص لـ”وكالة أخبار الشيعة”: إن “الخيمة الأولى نصبت قرب عمود 376، والثانية قرب عمود 445، حيث بدأت أعمالهما منذ يوم العاشر من شهر صفر وتستمر حتى التاسع عشر منه، ثم ستنتقل اللجنة إلى مدينة كربلاء المقدسة لتختتم برنامجها السنوي.


وبين “أن أعمال اللجنة تأتي انطلاقاً من توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، التي تؤكد على أهمية إحياء الشعائر الحسينية بمناسبة حلول زيارة الأربعين”.


وأشار الشيخ البصري إلى أن فعاليات خيمة الاستفتاءات الشرعية تتضمن الإجابة عن استفسارات الزائرين، وإصدار بطاقات تعريفية للأطفال، وزيارة المواكب القريبة من الخيمتين لتوزيع الهدايا عليهم.


كما تتضمن الأنشطة أداء صلاة الجماعة يومياً، إلقاء المحاضرات الدينية والإرشادية، وتوزيع الملابس السوداء للأطفال. وختم الشيخ البصري بالدعاء قائلاً: “نسأل الله أن يتقبل منا هذا العمل القليل، إنه سميع الدعاء.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى