أخبارأفغانستانالعالم الاسلاميغير مصنف

انعقاد المؤتمر الثامن لمبلغي مجمع محبي أهل البيت عليهم السلام في العاصمة الأفغانية كابل

شهدت العاصمة الأفغانية كابل انعقاد المؤتمر الثامن لمبلغي مجمع محبي أهل البيت عليهم السلام، تحت عنوان “الغدير؛ تجديد ميثاق الولاية”. الحدث، الذي جرى يوم الجمعة، جمع علماء وأئمة الشيعة من مختلف أنحاء البلاد، في مسعى لتعزيز التوعية الدينية وتقوية الروابط بين أتباع أهل البيت عليهم السلام.


وتمحور المؤتمر حول ذكرى عيد الغدير، حيث ألقى عدة شخصيات دينية بارزة كلماتهم التي سلطت الضوء على أهمية هذه المناسبة وفضائل الإمام علي عليه السلام، وكان من بين المتحدثين الرئيسيين كان حجة الإسلام والمسلمين محمد أكبري، عضو الجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام ونائب مجلس علماء شيعة أفغانستان، الذي أشار إلى أن عيد الغدير ليس فقط مناسبة للاحتفال، بل هو تذكير بقيم الولاء والتضامن بين أفراد المجتمع الشيعي.


كما وحضر المؤتمر حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين عالمي البلخي، رئيس مجمع محبي أهل البيت عليهم السلام في أفغانستان، الذي أكد في كلمته على دور الإمام علي عليه السلام كرمز للعدالة والشجاعة في الإسلام، مشدداً على أهمية نشر تعاليمه والتأسي بمبادئه في مواجهة التحديات الراهنة.


ومن بين المتحدثين أيضاً كان آية الله حسين علي صادقي، أمين المجلس الأعلى للإشراف على مدارس هزارجات، الذي تناول في حديثه أهمية تعليم وتربية الأجيال الجديدة على مبادئ الولاء والالتزام بالقيم الدينية، مبيناً أن عيد الغدير يشكل فرصة للتذكير بدور الإمام علي عليه السلام في توجيه الأمة الإسلامية.
وشهد المؤتمر تفاعلاً كبيراً من الحضور، الذين أعربوا عن تقديرهم لتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعزز الهوية الدينية وتعمق فهمهم لمكانة أهل البيت عليهم السلام في الإسلام.


ويأتي هذا المؤتمر في وقت يتطلع فيه المجتمع الشيعي في أفغانستان إلى تعزيز وحدته وتماسكه في وجه التحديات المتزايدة، مؤكداً على التزامه بقيم الإسلام والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى