أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يبارك للأمة الإسلامية “عيد الله الأكبر” ويؤكد على أهمية التزام الأمة بوصية الرسول

بارك المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، للأمة الإسلامية حلول عيد الله الأكبر، عيد الغدير الأغر، مذكّراً بأن الأمة لو التزمت بما أوصى به الرسول صلى الله عليه وآله في يوم الغدير بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، لما آلت الأمور إلى ما وصلت إليه اليوم.
وأكد سماحته أن عظمة الغدير تتجلى أكثر فأكثر وتسطع أنوار القيم والتعاليم السامية، تلك القيم التي تؤمّن التوازن السليم بين المتطلبات المادية والمعنوية للبشر، لتحقيق السعادة للجميع، أفراداً وجماعات، حكاماً ومحكومين. واستشهد بقول أمير المؤمنين عليه السلام: “ولو أن الأمة منذ قبض الله نبيه اتبعوني وأطاعوني لأكلوا من فوقهم ومن تحت أرجلهم رغداً إلى يوم القيامة”، مبيناً أن هذه العبارة تدل على الخير والرفاه والحرية والعدل والكرامة التي كان المسلمون سيقطفون ثمرتها لو أنهم عملوا بالغدير واتخذوه خياراً لحياتهم ما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح سماحته أن الحروب التي خاضها الإمام أمير المؤمنين عليه السلام إبان حكومته لم تكن لتقع لو استقامت الأمة على منهج الغدير كما أراد الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله، ولكنها فُرضت على الإمام سلام الله عليه من قبل أولئك الذين مكنهم السابقون الذين لم يرق لهم تحقق الغدير.
كما ودعا سماحة السيد الشيرازي الأمة الإسلامية إلى التمسك بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام والعمل بتعاليم الغدير لتحقيق مستقبل مشرق يسوده العدل والرفاه والكرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى