غير مصنف

أعمال شبّاكي سرداب الإمام الحسين والجواد (عليهما السلام) تصل إلى أكثر من (75) بالمئة

وصلت نسبة إنجاز شبّاكي سرداب الإمام الحسين والجواد (عليهما السلام) في صحن مرقد أَبي الفضل العباس (عليه السلام) لأكثر من (75) بالمئة.


وقال رئيس قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة في العتبة العباسية المقدسة السيد ناظم الغرابي، إنّ “الشباكين سيُثبتان في السردابين تحت الصحن الشريف لمرقد أَبي الفضل العباس (عليه السلام)، وتجري الأعمال بخطوط متوازية متعددة لضمان إنجازهما ضمن الخطط الزمنية المعدة لهما”.


وأضاف “أنهت ملاكات القسم تثبيت مشبكات الشباكين (الدهنات) البالغ عددها (16) مشبكًا، ويبلغ طول الشباك الواحد (9) أمتار وارتفاعه (2.90) سم، فيما شملت الإنهاءات تثبيت الشريط الكتابي القرآني، الذي يعتلي الشباكين، ويبلغ الطول الكلي للشريط أكثر من (33) مترًا موزعًا بالتساوي على الشباكين وارتفاعه (19) سم، وسمكه (5) ملم، مصنوع من النحاس”.


وأشار رئيس قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة إلى أنّ “الشريط صُنع من النحاس، وخُطت عليه السور بخط الثلث، وطُليت حروفها بالذهب، والقاعدة بالمينا المزججة”.


وتابع الغرابي أنّه “خُط على الشريط الكتابي لشباك سرداب الإمام الحسين (عليه السلام) جزء من سورة التوبة، فيما خُط على شباك سرداب الإمام الجواد (عليه السلام) جزء من سورة الواقعة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى