أخبارمؤسسات العالم الشيعي

المرجع الشيرازي يدعو إلى نشر الثقافة الصادقية ليعمّ الأمن والخير على العالم أجمع

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والمسلمين جميعاً، إلى نشر الثقافة الصادقية العظيمة؛ كونها تمثل الإسلام المحمدي الأصيل.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمة له بحلول ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام)، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على المسلمين جميعاً والعالم تعظيم شعائر الله (سبحانه وتعالى) وإقامة مراسيم العزاء في الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)”.
وتابع سماحته بأن “يجدر بالمؤمنين والأحرار وكل المسلمين في العالم إعلان هذه المناسبة العظيمة (ثقافة صادقية)، كونها تمثل ثقافة الإسلام الصحيح وثقافة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام) جميعاً”.
وأكّد سماحته بأن الثقافة الصادقية هي بحق “ثقافة الأمن والطمأنينة والخير للجميع”.
وأكد المرجع الشيرازي في الوقت ذاته على ضرورة التعريف بالجهود والتضحيات الكبيرة التي قدّمها الإمام الصادق (عليه السلام) خلال فترة إمامته الشريفة، وخصوصاً في نشر العلوم الإلهية وتخريج كوكبة العلماء في شتّى المجالات المعرفية.
كما أشار إلى ضرورة “تبيان التحديات الكبيرة في الوقوف بوجه الأفكار والحركات المنحرفة، التي أرادت طمس الهوية الحقيقية والتعاليم الإلهية للشريعة الإسلامية السمحاء”.
وسيحيي الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الخامس والعشرين من شهر شوال الجاري الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام السادس من الأئمة الأطهار الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى