العالم الاسلاميالعراقغير مصنف

وزير النقل العراقي يكشف عن قرب العمل بمشروع القطار السريع بين “كربلاء والنجف”

كشف وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، عن قرب المباشرة بمشروع القطار السريع الرابط بين مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، مبيناً أن المشروع ينقل نحو (25 ألفَ) مسافرٍ في الساعة.
وقال السعداوي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة: إن “المشروع السككي الاستثماري بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف سيرى النور قريباً”، مبيناً أنه “يربط المدينتين المقدستين بقطار سريع وباستيعاب عال”.
وأضاف أن “قطارات المشروع ستختصر الزمن بين المدينتين المقدستين بحوالي 20 دقيقة”، مشيراً إلى أن “هناك 4 محطات رئيسة تربط كربلاء بمطار النجف ذهاباً وإياباً”.
وبين أن “القطار سيكون معلقاً على جسور، وسيكون بسرعة (240 كيلومتراً) في الساعة”، مشيراً إلى أن “القطار سيتولى نقل (25 ألفَ) مسافر في الساعة الواحدة، وبالتالي فإنه سيُسهم في امتصاص زخم الزيارات المليونية بين المدينتين على مدار العام”.
ولفت إلى أن “وزارة النقل أعدت دراسات وافية حول المشروع، ووضعت اللبنات الأولى للمشروع”، مؤكداً أنه “بالتعاون مع الشركة الاستشارية سنضع اللمسات الأخيرة للمشروع”.
وكان مدير عام السكك الحديد، يونس خالد جواد الكعبي، وقع نيابةً عن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، عقداً حول مشروع خط كربلاء – النجف السككي، مع الشركة الماليزية الاستشارية خلال حفل حضره رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات دبلوماسية وممثلين عن القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى