غير مصنف

كربلاء المقدسة: افتتاح بوابة شارع السدرة التاريخي بحلّتها الجديدة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، افتتاح بوابة شارع السدرة التاريخي في المدينة بحلّتها الجديدة، والواقعة من الجهة لشمالية لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والمطلّة على المقام الشريف للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

وجرى افتتاح البوابة الجديدة بمناسبة المبعث النبوي الشريف، وسط حضور عدد من الزائرين والمسؤولين، فيما أكّدت العتبة الحسينية المقدسة على أهمية مثل هذه المشاريع في خدمة زائري المرقد الحسيني المطهر.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي خلال حفل الافتتاح الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الجانب الأول من افتتاح هذه البوابة هو جانب تنظيمي، فضلاً عن الجانب الأمني، ولكن الجانب الروحي كان حاضراً في هذه البوابة حيث أن الزائر سيشعر حال دخوله وكأنه واقفٌ على باب الرحمة؛ لأنّها تؤدي الى قبر سيد الشهداء (عليه السلام)”.

وأوضح أنه “من المداخل والأبواب التراثية لمدينة كربلاء القديمة هو باب السلالمة، وهذه البوابة جاءت بأكثر حداثة وجمالاً من التي سبقتها”.

وأشار العبايجي إلى أن “العتبة الحسينية المقدسة اهتمت بهذا الجانب وهو البوابات المؤدية إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)؛ كونها تعطي انطباعاً على الاهتمام بزوار الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة توافد الملايين من داخل العراق وخارجه وعلى مدار العام لإحياء زيارة المرقدين المطهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى