غير مصنف

مشروع تطوير مركز مدينة كربلاء القديمة يدخل حيّز التنفيذ

أعلن قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية، اليوم الأحد، عن دخول مشروع تطوير مركز مدينة كربلاء المقدسة حيّز التنفيذ، بعد المصادقة على المخططات الهندسية والعمرانية من قبل الوزارات المعنية.
وذكر مسؤول القسم، ضياء الصائغ في حديث صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): أن “مشروع تطوير مركز مدينة كربلاء المقدسة دخل حيّز التنفيذ، إذ سيقام في مركز المدينة صحنان كبيران، أحدهما في باب قبلة أبي الفضل العباس (عليه السلام) والآخر هو صحن أم البنين (عليها السلام) بمساحة (10 آلاف مترٍ مربّع) وبطابقين”.
وأضاف بأن “الأمانة العامة للعتبة المقدسة عقدت اجتماعاً مع محافظ كربلاء ومديري الدوائر، لمناقشة آليات تنفيذ المشروع”، مبيناً أن “الحكومة المحلية أبدت كافة استعدادها لإزالة كل المعوّقات وأولها البنى التحتية، كخطوط الاتصالات والكهرباء وأنابيب المياه والمجاري والأمطار”.
وفي الصدد ذاته، طالب محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، الحكومة الاتحادية بتقديم الدعم الكبير لإنجاز مشاريع العتبة العباسية المقدسة، وذلك خدمةً للمدينة المقدسة وزائريها”.
وأوضح في تصريح تابعته وكالتنا، أن “العتبة العباسية تقوم بجهود كبيرة من خلال مشاريع التوسعة تلك”، مؤكّداً أن “محافظة كربلاء داعمة لمشاريع العتبة المقدسة بكل إمكانياتها وطاقاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى