العالم

غلوبال ريسيرج: امريكا والسعودية تتعاونان في شن حرب بايولوجية ضد الشعب اليمني

كشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج الامريكي عن تعاون بين الولايات المتحدة والسعودية في شن حرب بايولوجية ضد المدنيين في اليمن واستخدام الامراض كسلاح لقتل اليمنيين.

 

كشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج الامريكي عن تعاون بين الولايات المتحدة والسعودية في شن حرب بايولوجية ضد المدنيين في اليمن واستخدام الامراض كسلاح لقتل اليمنيين.

وذكر التقرير، فإنه ومنذ آذار عام 2015 حتى اليوم، قامت الولايات المتحدة الأمريكية بدعم السعودية وحلفائها في حرب الإجرام عبر هجومها على اليمن وبالتحديد المدنيين الّذين يعانون من الوباء والآلام، وبذلك تكون أمريكا ترتكب جرائم حرب يومية ضد اليمن وشعب اليمن.

واضاف، أن انتشار الامراض والاوبئة في اليمن قد طال 400 الف شخص حتى الان وان انتشار هذه الامراض كان بسبب بكتيريا تنتجها أسلحة تصنعها الولايات المتحدة واستخدمتها ضد اليابان خلال الحرب العالمية الثانية وفي أفريقيا الجنوبية، وفي العراق في ظل حكم صدام وغيرها من الدول التي تستخدم هذا السلاح.

وتابع أن هذه الأوبئة تنتشر عادة عبر الموارد المائية، وهذا ما يجري حاليًّا في اليمن، وبعد أكثر من عامين على قصف اليمن، فقد دُمّرت العديد من البنى التحتية اليمنية وأنظمة الصرف الصحي بالإضافة الى تدمير المستشفيات والعيادات الصحية في هذا البلد قد وضع سكان اليمن الّذين يفوق عددهم ال 25 مليون شخص بدون أيّة مناعة في مواجهة انتشار الأوبئة.

واشار الى أن هذه الاوبئة التي تصيب اليمنيين يمكن أن تدفع العديد من اليمنيين الى الموت خلال أيام قليلة فقط، وان المصالح الأمريكية التي تكون عادة غير محددة، تكمن عبر التنسيق والتعاون والتشارك مع الحكومات البوليسية والمرعبة لشعوبها كالسعودية، مصر، الامارات، البحرين التي تنفذ هجوما أعمى ووحشي وقتل عام لأفراد المجتمع اليمني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى