العالم

الغارديان: ستندم أمريكا على مساعدتها السعودية في قصف اليمن

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالة بقلم الكاتبة الأمريكية “ميديا بنجامين” حمل عنوان، “ستأسف أمريكا لمساعدتها السعودية في قصف اليمن”.

 

 

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالة بقلم الكاتبة الأمريكية “ميديا بنجامين” حمل عنوان، “ستأسف أمريكا لمساعدتها السعودية في قصف اليمن”.

الكاتبة تطرقت في مقالتها إلى التورّط الأمريكي في العدوان السعودي على اليمن والذي أدّى إلى تنامي مشاعر العداء لأمريكا في اليمن، مشيرة إلى الكتابات التي تصرخ بها الجدران في العاصمة اليمنية صنعاء قائلة “الولايات المتحدة الأمريكية تقتل الشعب اليمني”.

واعتبرت الكاتبة، أن تلك المشاعر المعادية للولايات المتحدة في اليمن بمثابة دعوة لإيقاظ الأمريكيين مفادها  “إذا كنت لا تهتم بمعاناة ملايين اليمنيين، فربما عليك أن تفكر في النكبة المستقبلية”، موضحة أن أثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين، وهما كل من الجمهوري راند بول والديمقراطي كريس ميرفي، يتفهمون تماما الآثار المترتبة على ذلك ويحاولون وقف بيع الأسلحة.

وأضافت، أن “الولايات المتحدة ليس لديها أي عمل سوى دعم حرب لم تؤد إلا إلى تشديد أعدائنا الارهابيين وتفاقم الأزمة الإنسانية وتحريض الخوف والغضب بين الشعب اليمني تجاه الولايات المتحدة،  مشيرة إلى فشل مجلس الشيوخ الأمريكي في وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية، لكنها رأت وبرغم ذلك تزايدا في أعداد المعارضين لبيع أسلحة إلى السعودية.

المقالة أشارت إلى يأس اليمنيين من إنهاء هذا الصراع الذي دخل عامه الثالث وخلف ما يقرب من 19 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة، فيما يواجه 6.8 مليون شخص خطر المجاعة، إضافة إلى تفشي وباء الكوليرا وتدمير ما يقرب من نصف المرافق الطبية في البلاد.

ودعت الكاتبة في ختام مقالتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “وقف التورط الأمريكي في إسقاط القنابل على اليمنيين، وبدلا من ذلك استخدام فن الصفقة للانضمام إلى الأمم المتحدة في إنهاء هذا الصراع الكارثي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى