أخبارالعالم

ألمانيا صدَّرت أسلحة بقيمة 1.16 مليار يورو 2020 لدول مشاركة في حرب اليمن وليبيا

كشف تقرير لموقع دي دبليو الألماني، ان المانيا صدرت أسلحة بقيمة اكثر من مليار يورو الى دول الشرق الأوسط عام 2020 بينها دول مشاركة في الحرب على اليمن وليبيا مما يسهم في تغذية الصراعات في المنطقة .
ونقل التقرير عن وزارة الاقتصاد الألمانية قولها، إن حكومة البلاد صدرت العام الماضي أسلحة بقيمة 1.16 مليار يورو وهو ما يعادل حوالي 1.41 مليار دولار إلى دول متورطة في النزاعات المميتة في اليمن وليبيا حيث حلت مصر بالمرتبة الأولى كأكبر زبون للأسلحة الألمانية بقيمة 752 مليون يورو.
وأضاف، انه وطبقا لقائمة وزارة الاقتصاد الألمانية فقد صدرت البلاد حتى تاريخ 17 كانون الأول الماضي ما قيمته 752 مليون يورو من الأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى الى مصر، واسلحة بقيمة اكثر من 1. 350 مليون يورو الى قطر، كما صدرت أسلحة بقيمة اكثر من 51 مليون يورو للإمارات و 23.4 مليون يورو للكويت وحوالي 22.9 مليون يور لتركيا و 1.7 مليون يورو للأردن و 1.5 مليون يورو للبحرين.
وأوضح التقرير أن هذا الكشف عن صادرات الأسلحة قد تم توفيره من قبل الوزارة استجابة لطلب من ممثل حزب الخضر في البرلمان الألماني البوندستاغ حيث انتقد الحزب تصدير تلك الأسلحة كونها تغذي الصراعات في منطقة الشرق الأوسط وتسهم في دعم حكومات استبدادية تنتهك حقوق الانسان وتتسبب بكوارث إنسانية كما هو الحال في اليمن وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى