العالم

وفود دينية من اروبا تزور السيد مجتبى الشيرازي في ذكرى صدور فتوى الجهاد ضد الاستعمار البريطاني من قبل الميرزا الشيرازي

زار عدد من الشخصيات والوفود الدينية من كافة انحاء قارة اروبا، يوم امس،  سماحة اية الله السيد مجتبى الحسيني الشيرازي في العاصمة البرطانية لندن.

 

 

زار عدد من الشخصيات والوفود الدينية من كافة انحاء قارة اروبا، يوم امس، سماحة اية الله السيد مجتبى الحسيني الشيرازي في العاصمة البرطانية لندن.

وصادفت الزيارة مع يوم ذكرى اصدار فتوى الجهاد ضد الاستعمار البريطاني  من قبل سماحة المرجع الاعلى اية الله العظمى الميرزا محمد تقي الشيرازي “رحمة الله عليه”.

وحضر الزيارة اعضاء ومسؤولي عدد من الحسينيات منها حسينية الرسول الاعظم “صلى الله عليه واله”، وهيئة الامام المجتبى “عليه السلام”، وهيئة السادات، وجمع من الشيعة المقيمين في العاصمة لندن.

وحث السيد مجتبى الشيرازي في كلمته التي القاها للوفود، انه يجب على كل من يعمل في طريق ال البيت “عليهم السلام ” ان يمتلك النية الخالصة، لاجل التوفيق في عمله لينال رضى الله سبحانه وتعالى.

والجدير بالذكر ان في عام 1920 للميلاد ،اصدر المرجع الاعلى اية الله العظمى الميرزا محمد تقي الشيرازي “رحمة الله عليه” الملقب بالمجدد الشيرازي ،فتوى الجهاد ضد الاستعمار البريطاني انذاك، والذي شارك فيها كل من الشيعة والسنة بالانقلاب على حكم البريطانيين للعراق في ثورة معروفة باسم “ثورة العشرين” والتي ادت الى اخراج البريطانيين من العراق .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى