العالم

السلطات البحرينية تبعث وفدا رياضيا الى البرازيل لا يضمّ أي رياضي بحراني المولد

 نشرت شبكة “CNBC” الإخبارية مقالا يوم الثلاثاء (16 أغسطس 2016) بعنوان “كيف تشتري بعض دول الشرق الأوسط الميداليات الذهبية؟”.

 

 نشرت شبكة “CNBC” الإخبارية مقالا يوم الثلاثاء (16 أغسطس 2016) بعنوان “كيف تشتري بعض دول الشرق الأوسط الميداليات الذهبية؟”.

المقال الذي كتبه “أريك شيمي” و “مارك فيهي” تناول فوز البحرين بمداليتين هذا العام بواسطة عدّائين وُلدوا في كينيا.  إذ فازت البحرين يوم الإثنين الماضي بأول ميدالية ذهبية في تاريخها في رياضة العدو لمسافة 3000 متر موانع، بواسطة العدّاءة روث جيبيت.

واعتبرت الشبكة ان العدّاءة تنافست لصالح البحرين لإسباب إقتصادية، واعتبرتها مجرد مثال واحد لإستيراد بعض دول الخليج النفطية للمواهب الأفريقية. وقالت الشبكة أن وفد البحرين الرياضي الى دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل لا يضم أي لاعب بحراني المولد، مشيرة الى ان بعضهم كيني وآخر نيجيري وأثيوبي ومغربي.

وأشارت الى أن الأمر ينطبق على دول خليجية أخرى مثل قطر والإمارات. وأكّدت الشبكة على أن جميع من فازوا بميداليات أولمبية للبحرين في تاريخها لم يكونوا بحرانيو المولد.

يذكر ان عشرات الرياضيين البحرانيين يقبعون في المعتقلات الخليفية في الوقت الذي تصرف فيه السلطات اموالا طائلة لإستيراد رياضيين من افريقيا لتمثيل البحرين في المحافل الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى