العالم

مائدة افطار في لندن لأتباع المذاهب و الاديان بحضور عمدة لندن المسلم صادق خان

شهدت العاصمة البريطانية لندن مساء الاحد اقامة مائدة افطار حضرها حشد  كبير من المسلمين و اتباع الاديان الابراهيمية الاخرى.

 

 

شهدت العاصمة البريطانية لندن مساء الاحد اقامة مائدة افطار حضرها حشد  كبير من المسلمين و اتباع الاديان الابراهيمية الاخرى.

و بهذه المناسبة تحدث صادق خان، رئيس بلدية لندن المسلم، الى الحاضرين حفل مائدة الافطار، مشيراً الى أهمية الالتفات الى ابناء النوع الانساني، خاصة الطبقات الفقيرة و المحتاجة في المجتمع. لافتاً الى أن جميع الاديان السماوية  تؤكد على إعانة و مساعدة  أبناء النوع  الانساني.

و أشار عمدة لندن المسلم الى فوائد شهر رمضان المبارك، لافتاً الى أن الدافع  لمواساة الفقراء و تقديم الدعم و العون لهم ، يزداد قوة و رسوخاً  في هذا الشهر الفضيل.

و مضى يقول: في الاسلام  يعتبر الصيام مدعاة لمضاعفة  مشاعر التكافل و المواساة  لدى المسلمين و الحرص على مساعدة الفقراء و المحتاجين أكثر فأكثر.

و أضاف رئيس بلدية لندن المسلم: شهر رمضان شهر الايثار. من الممكن ان تكون فقيراً، إلا انك تصوم في شهر رمضان كي تشعر بمعاناة و آلام من هو أكثر فقراً  منك. و لهذا فأنا اصوم شهر رمضان، و إن كنت رئيساً لبلدية لندن، كي أشعر بالجوع و اتحسس معاناة الفقراء و المحتاجين.

و في جانب آخر من كلمته أشاد صادق خان، باقامة مائدة الافطار في كنيسة ” سنت جيمز ” ناعتاً اياها بالمبادرة القيمة، موضحاً: لقد تم بناء هذه الكنيسة قبل 330 سنة، و طوال هذه الفترة  كانت في خدمة المجتمع المسيحي، غير أن اقامة مائدة الافطار الليلة في هذه الكنيسة، سوف تكون ليلة خالدة في تاريخ هذه الكنيسة.

و لفت رئيس بلدية العاصمة البريطانية لندن، الى أنه حريص على الايفاء بالوعود التي قطعها على نفسه في حملته الانتخابية، مشيراً الى ان تعزيز ” الوحدة الاجتماعية ”  يعد من جملة اولويات بلدية العاصمة لندن، و سوف يبذل كل ما في وسعه لارساء و ترسيخ هذه الوحدة أكثر فأكثر، مضيفاً: اريد أن اثبت للجميع بأنه من الممكن أن تكون رئيساً لبلدية العاصمة البريطانية لندن، و أن تعمل على اتحاد اتباع المذاهب والقوميات المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى