العالم

بذكرى مولد السيدة زينب عليها السلام : افتتاح الحوزة الزينبية والمؤسسة الإسلامية باستراليا

افتتح مکتب المرجعیة الشیرازية فی استرالیا (الحوزة الزينبية) في مدينية ادلايد تيمّناً بذكرى مولد عقيلة الطالبيين

 

افتتح مکتب المرجعیة الشیرازية فی استرالیا (الحوزة الزينبية) في مدينية ادلايد تيمّناً بذكرى مولد عقيلة الطالبيين، الحوراء زينب الكبرى سلام الله عليها . 

جاء ذلك في احتفال أقيم بمناسبة ذكرى مولد السيدة زينب سلام الله عليها، من قبل جمع من مقلّدي سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، في مدينة أدلايد جنوبي استراليا في الخامس من شهر جمادى الأولى1437للهجرة (14/2/2016م).

في هذا الاحتفال، ألقيت كلمات وقصائد شعرية تمحورت حول مناقب عقيلة بني هاشم السيدة زينب سلام الله عليها. وقد اعلن حجة الإسلام الشيخ محمد التوحيدي في كلمته بالحفل عن تأسيس وافتتاح (الحوزة الزينبية) في استراليا.  وأشار بأن هذه الحوزة هي أول حوزة في استراليا، ولها برامج علمية، وتم الاعتراف بها رسمياً من قبل الحكومة الاسترالية، وببرنامج الحوزة الدراسي كأول برنامج حوزوي رسمي في استراليا.

كما تم تأسيس (المؤسسة الإسلامية) في استراليا، وتم الاعتراف بها في استراليا كمؤسسة رسمية وقانونية. وسيكون نشاط المؤسسة الإسلامية مرتكزاً على توجيهات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، التي يحثّ سماحته فيها على نشر الثقافة العالية، أي ثقافة أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم. وكان من أول نشاطات المؤسسة أنها استقبلت وفداً من قيادي الشرطة الفدرالية، وتم الحديث حول أهداف المرجعية الشيرازية في استراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى