العالم

أمريكي يواجه عقوبة قد تصل للسجن 20 عاما لتهديده بمهاجمة مسجدين

جنوب شرق الولايات المتحدة بأنه هدد بمهاجمة مسجدين بقنابل حارقة وبقتل المصلين فيهما إثر هجمات باريس

 

اعترف أمريكي أمام محكمة في فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة بأنه هدد بمهاجمة مسجدين بقنابل حارقة وبقتل المصلين فيهما إثر هجمات باريس بحسب ما أعلنت وزارة العدل الامريكية.

وقالت الوزارة في بيان إن آلن مارتن شنيتزلر (43 عاما) اعترف أمام المحكمة بأنه مذنب بتهمة “إعاقة حرية ممارسة المعتقدات الدينية”، وهي جريمة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن المتهم يواجه عقوبة تصل إلى السجن لمدة 20 عاما.

وفي إحدى رسائله التهديدية قال المتهم إنه سيتوجه إلى المسجدين الواقعين في مقاطعة بينيلاس في فلوريدا برفقة مجموعة من الأشخاص “لإلقاء قنابل حارقة عليكم وقتل كل من هو موجود هناك (برصاصة) في الرأس”.

ولم تجد الشرطة عناء في تعقب مصدر هذه التهديدات، ذلك أن شنيتزلر استخدم هاتفه ولم يخف هويته لا بل أنه عرف عن نفسه باسمه الحقيقي عند توجيهه التهديدات.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قام في مطلع الشهر الجاري بأول زيارة له إلى مسجد في الولايات المتحدة، وتحديدا إلى مسجد في بالتيمور في ولاية ميريلاند (شمال شرق)، في خطوة تهدف إلى الدفاع عن حرية المعتقد الديني وللتنديد بخطاب بعض قادة الجمهوريين المناهض للمسلمين. وندد باراك أوباما من المسجد، بالخطاب “البغيض” الذي يستهدف المسلمين، مؤكدا أن “الإسلام لطالما كان جزءا من الولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى