العالم

بوكو حرام التكفيرية ترتكب مجزرة جديدة وتحرق أطفالا أحياء في نيجيريا

“بوكو حرام” الارهابية هاجموا منطقة دالوري الواقعة على مسافة 5 كم إلى الشرق من مايدوغوري مساء السبت

 

أفاد المتحدث العسكري النيجيري مصطفى أنكاس بأن مسلحي عصابات “بوكو حرام” الارهابية هاجموا منطقة دالوري الواقعة على مسافة 5 كم إلى الشرق من مايدوغوري مساء السبت، مشيرا إلى أن هذا الهجوم يعد من أكثر الهجمات دموية. 

و صرح أحد الناجين من الهجوم بأنه سمع صراخ أطفال بين الأشخاص الذين قامت الجماعة التكفيرية بحرقهم اثناء الهجوم . فيما ذکر جنود وأشخاص ناجون، أن عشرات الجثث مصابة بأعیرة ناریة وأخرى متفحمة تناثرت فی الشوارع إثر الهجوم الذی شنه المسلحون لیلة السبت على قریة دالوری على بعد 5 کم من مایدوغوری، معقل جماعة بوکو حرام وأکبر مدینة فی شمال شرق نیجیریا. 

وقال علمین باقورة أحد الناجین، إن الهجوم المسلح وعملیة الحرق استمرت قرابة 4 ساعات، مضیفا أن العدید من أفراد أسرته قتلوا وجرحوا. 

و أفادت وکالات الأنباء بأن 65 شخصا على الأقل قتلوا السبت فی هجوم جماعة بوکو حرام قرب مدینة مایدوغوری شمال شرق نیجیریا. فيما ذکر مسؤولون أمنیون وطبیون أن أکثر من عُشر الضحایا احترقت أجسادهم بالکامل ولم یعد من الممکن التعرف علیهم. 

یذکر أن هجوما انتحاریا استهدف الجمعة ولایة أداماوا المجاورة، إذ فجر انتحاری نفسه وقتل 10 أشخاص، کما لقی 12 شخصا على الأقل مصرعهم الأربعاء فی هجوم على قریة تشیبوک فی ولایة بورنو التی اختطف منها 200 تلمیذة عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى