العالم

مسلمو واشنطن يخوضون حرباً مزدوجة ضد خطابي التطرف والكراهية

في الولايات المتحدة الأمريكية، التصدي لخطاب تنظيم داعش المتطرف، وفق ما نشر موقع

 

تواصل الجالية المسلمة، بغرب واشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية، التصدي لخطاب تنظيم داعش المتطرف، وفق ما نشر موقع “ويسترن واشنغتن“. 

وعمل القادة المسلمون على تطوير مبادارات شتى في المساجد على مستوى ولاية واشنطن، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في إطار الجهود التي تبذلها المنظمات المحلية من أجل حماية الشباب من التطرف. 

وأوضح علام علي، مسؤول عن مسجد في مدينة مونروأن “أحد الشروط التي على الفرد أن يستوفيها حتى يكون مسلما صالحا هو الولاء للوطن”. مبينا ان “الجالية المسلمة الحقيقية تؤمن بالمحبة والتآخي” . 

وشدد على أهمية حسن استثمار وسائل التواصل الإعلامي لما لها من قدرة على بلوغ الشباب بكل المدن الأمريكية. وأضاف “إن تنظيم داعش لا يمثل ولا يمكنه أن يكون الإسلام الحقيقي“. 

وكانت النائبة الديموقراطية، سوزان دلبينو، قد حضرت إحدى الاجتماعات التي نظمها أفراد الجالية المسلمة للحديث عن كيفية محاربة الشائعات المغرضة التي ينشرها تنظيم داعش عبر شبكة الإنترنت. 

يشار الى ان  الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية تعيش على وتيرة جرائم كراهية الإسلام غير المسبوقة منذ اعتداءات باريس وسان بيرناردينو بكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى