العالم

الاعلام الغربي يغلق عينه ويصم اذنيه عن زيارة الاربعينية لتعارضها مع السياسات الغربية

مجلس النواب العراقي ان تحويل زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام الى منظمة اليونسكو

 

اكدت لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي ان تحويل زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام الى منظمة اليونسكو ، مشيرة الى ان الاعلام الغربي يتعامل بازدواجية مع القضايا التي تتعارض مع السياسات الغربية . 

عضو اللجنة حبيب الطرفي قال في تصريح صحفي: ” ان الاعلام الغربي يغلق عينيه ويصم اذنيه بوجه الجموع المليونية التي تتوافد صوب مرقد الامام الحسين من مختلف انحاء العالم لاداء زيارة الاربعين المباركة. 

ولفت ان تظاهرة من خمسة اشخاص تقوم في باريس مثلا، تقوم الدنيا ولا تقعد على اثرها، ولكن عندما يتعلق الامر بزيارة مليونية ليس لها مثيل في مختلف بقاع الارض ترى الاعلام الغربي يتغافل عنها ولا يعيرها اهمية تذكر، لان هذا الامر لا يتماشى مع السياسات الغربية، او المؤسسات الحقوقية التي غالبا ما تتفاعل مع من يعطيها الاموال. 

واشارالطرفي الى  ان بعض الاقلام الغربية بدات في الاونة الاخيرة بانتقاد الاعلام هناك بسبب عدم تفاعله مع هذه الظاهرة الفريدة من نوعها، حيث لا توجد هكذا حشود مليونية سلمية في أي مكان على الارض، مؤكدا  ان العالم بأشد الحاجة في هذا الوقت الى تظاهرات سلمية من هذا النوع، كونها تعكس الوجه الحقيقي لاهل البيت عليهم السلام في سلميتهم ومطالبتهم بحقوقهم ورفضهم للظلم بكل اشكاله. 

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ۲۰ من صفر محافظة كربلاء المقدسة حيث يأتي أغلبهم سيرا على الاقدام من مدن العراق المختلفة لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بمناسبة مرور ٤۰ يوما على واقعة الطف الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى