العالم

قائد في بوكو حرام: لا أعرف القرآن ولا كيف أصلي

نقلت صحف عالمية عن بولاما مودو خلال التحقيق معه، “أنا لا أعرف كيف أقرأ القرآن”

 

أقر زعيم حركة “بوكو- لاغوس” فرع بوكو حرام الناشطة في أفريقيا، بولاما مودو، أنه لايعرف كيف يقرأ القرآن ولا يعرف أداء الصلاة، فيما أكد المتحدث باسم الجيش النيجيري الذي اعتقل مودو، أن الأخير كان عضوا في أعلى هيئة تدير الحركة.

ونقلت صحف عالمية عن بولاما مودو خلال التحقيق معه، “أنا لا أعرف كيف أقرأ القرآن” كجواب منه على سؤال طرحوه عن مدى معرفته بالدين الحنيف

وأضاف مودو، “ولا أعرف أيضا كيفية أداء الصلاة”، في إشارة إلى أنه لم يصل بحياته، وكل هذا الكلام مسجل في فيديو التحقيق معه.

وكان الجيش النيجيري ألقى القبض على بولاما مودو، زعيم حركة “بوكو- لاغوس” الفرع من “بوكو حرام” ومعه اعتقل 34 آخرين، في عملية أسفرت عن تدمير اثنين من المعسكرات الإرهابية بالشمال النيجيري.

من جانبه قال ساني عثمان، المتحدث باسم الجيش الذي أنقذ بهجمته 241 من نساء وأطفال كانوا رهائن لدى جماعة “بوكو حرام”، إن بولاما “كان عضوا في أعلى هيئة لصنع القرار فيها“.

وكانت عمليات الانقضاض والمداهمات التي قام بها الجيش النيجيري، وأنقذ بها الرهائن، تمت في قريتي “جانغاروري” و”بولاتوري” في شمال النيجر، في حين تشير تقارير الى أن “بوكو حرام” قتلت منذ 2009 أكثر من 14 ألف شخص، وخطفت مئات الرهائن وشردت نيجيريين بالآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى