العالم

افتتاح مكتبة إسلامية في باريس للحد من العنصرية تجاه المسلمين

افتتح شاب مسلم في مدينة مولن، الواقعة في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، أول مكتبة متخصصة في الثقافة الإسلامية العربية

 

افتتح شاب مسلم في مدينة مولن، الواقعة في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، أول مكتبة متخصصة في الثقافة الإسلامية العربية في المنطقة، في محاولة للحد من ظاهرة العنصرية تجاه المسلمين،وفق ما ذكر موقع جريدة “لا ريبوبليك” الفرنسية.

وبهذه المكتبة، يوفر عادل الشاب الجامعي المتخرج حديثا من قسم الحضارة العربية الإسلامية عرضا هاما عن كل المجالات المتصلة بالدين الإسلامي من كتب في العلم والفلسفة والعادات والروحانيات وغيرها من التخصصات. كما يتواجد بقلب هذه المكتبة كتب حديثة الإصدار لتعليم الدين إلى الأطفال المسلمين.

وأوضح عادل أنه “يؤمن بأهمية معرفة الآخر للعيش بسلام وتناغم في المجتمع الذي يجمعهما”، مؤكدا أن “الاختلاف مصدر إثراء متبادل للطرفين“.

وأكد على أن مكتبته المتخصصة في الثقافة الإسلامية العربية لاقت اقبالا متزايدا على هذه الكتب، لا سيما وأن نسبة الجالية المسلمة في المدينة هامة، معربا عن سعادته لما لقي مشروعه من استحسان مختلف الأوساط.

ويرى عادل أن هذه المكتبة ستساعده في فتح حوار مع الآخر من خلال الأمسيات الأدبية التي بدأ في التحضير لها، بالإضافة إلى تنسيق زيارات إلى مختلف أماكن العبادة في المدينة للانفتاح على الآخر، وللقضاء على العنصرية المنتشرة في المجتمع الفرنسي إزاء المسلمين. مبينا انه يريد مكتبة مفتوحة للجميع، المسلمين، والمسيحيين والبوذيين والملحدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى