العالم

الشرطة السویدیة توافق علی مظاهرة لحرق القرآن الكريم في مدینة مالمو

مرة أخری یعود الجدل لقضیة حرق نسخة من القرآن الكريم في مدینة مالمو جنوب السوید، بعدما سمحت الشرطة السویدیة بمنح تصریح تنظیم مظاهرة ضد الاسلام، في مالمو. 

 

 

مرة أخری یعود الجدل لقضیة حرق نسخة من القرآن الكريم في مدینة مالمو جنوب السوید، بعدما سمحت الشرطة السویدیة بمنح تصریح تنظیم مظاهرة ضد الاسلام، في مالمو. 

وکانت الشرطة السویدیة، رفضت الأسبوع الماضي منح تصریح لتظاهرة، تتضمن حرق نسخة من القرآن أمام أحد المساجد بمنطقة في مدینة مالمو، لدواعي أمنیة کون المنطقة ذات کتلة سكانیة من خلفیة إسلامیة.

وهذه التظاهرة تتم بطلب من الدنمارکي راسموس بالودان، بدعم من فنان الشارع السویدي دان بارك، بعد حصولهم علی موافقة بمظاهرة ضد الإسلام، ومن المفترض أن تقام یوم الجمعة 28 أغسطس، حیث وافقت الشرطة السویدیة بالمظاهرة إذا تمت في منطقة Fridhemstorget.

وهذه التظاهرة تستهدف شعارات ضد الإسلام وحرق نسخة من القرآن، وتقول کل من ماریا لوفكفیست وکارین ویستلوند، من سكان المنطقة  أن السماح بهذه التظاهرة یعتبر مخاطرة أمنیة واضحة، إنه أمر شائن إذا تم تنفیذه.

ویشتهر الدنمارکي راسموس بالودان، زعیم حزب سترام کورس الیمیني المتطرف في الدنمارك، والذي کاد أن یدخل البرلمان الصیف الماضي، بحملات الكراهیة ضد المسلمین. في کل من الدنمارك والنرویج، وقام سابقا بحرق المصحف الملفوف بلحم الخنزیر المقدد کعمل استفزازي.

ومن المفترض إجراء التظاهرة یوم الجمعة 28 أغسطس/ أب بمنطقة Fridhemstorget، وهو یوم عاشوراء وهو مناسبة دینیة للمسلمین الشیعة وفقا لما ذکرت صحیفة أکسبریسن السویدیة.

وقالت الشرطة السویدیة عبر موقعها علی الإنترنت، إنها لاتمانع في إقامة المظاهرة بعد استبدال موقع المظاهرة المقترح سابقا من منطقة Rosengard في مدینة مالمو، الی منطقة Fridhemstorget في نفس المدینة و علی بعد ستة کیلومترات من Rosengard حیث تسكن جالیة إسلامیة کبیرة فیها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى