العالم

سريلانكا تحظر تظاهرات بوذيين متطرفين خططوا لمنع إحياء ذكرى عاشوراء

قضت محكمة سريلانكية أمس الأحد، بمنع جماعتين بوذيتين متطرفتين من التظاهر ضد احياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام، وهو أول احتفال ديني على الجزيرة منذ هجمات عيد الفصح الدامية.

 

 

قضت محكمة سريلانكية أمس الأحد، بمنع جماعتين بوذيتين متطرفتين من التظاهر ضد احياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام، وهو أول احتفال ديني على الجزيرة منذ هجمات عيد الفصح الدامية.

وقال الناطق باسم الشرطة روان غوناسيكيرا، إن محكمة كولومبو أصدرت أوامر تقييدية ضد المجموعتين اللتين يقودهما راهبان بوذيان خططا لتعطيل تجمع في كولومبو للشيعية.

وتجمع ما يقرب من 25 ألفا من أتباع اهل البيت عليهم السلام من جميع أنحاء العالم في كولومبو منذ السبت، لإحياء ذكرى عاشوراء على مدى 10 أيام.

وقال غوناسيكيرا، إن لدى الشرطة معلومات تفيد بأن جماعتين قوميتين تخططان لتعطيل هذا الحدث في العاصمة، حيث عززت الشرطة والجيش الإجراءات الأمنية.

ولم يتضح على الفور ما الذي خططت له هاتان الجماعتان، لكن القوميين البوذيين عادة ما يتخذون مواقف متشددة من الأقليات الدينية في الدولة ذات الغالبية البوذية التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة.

وأغلقت السلطات السريلانكية أجزاء من الطريق الرئيسي قرب المسجد الحسيني الشيعي الرئيسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المشاركين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى