أخبارالعالم

ولاية ماهاراشترا الهندية تحتضن فعاليات مهرجان عظمة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

شهدت ولاية ماهاراشترا الهندية، إقامة فعاليات المهرجان الكبير بالذكرى العطرة لميلاد السيدة أم أبيها فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ بجهود من مجلس الأمناء الشيعي وبالتعاون مع عدد من المنظمات الدينية والثقافية.
وقالت وسائل إعلام هندية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المهرجان الفاطمي الكبير أُقيم هذا العام تحت شعار (عظمة وكرامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام)”، مضيفةً بأن “المهرجان يقام بجهود من مجلس الأمناء الشيعة في الولاية وبالتعاون مع عدد من المنظمات الدينية والثقافية”.
وأضافت بأن “المهرجان سلط الضوء عبر فعالياته المختلفة على فضائل الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتطرق إلى كمالاتها الإلهية ومقامها السامي”.
وبيّنت بأن “الحاضرين والمشاركين أكدوا على ضرورة التعريف بالسيرة العطرة والناصعة للسيدة العظيمة من خلال مثل هذه المهرجانات والمؤتمرات الكبيرة”، مضيفةً بأن “المهرجان شهد مشاركة أكثر من (60 باحثاً وشاعراً) من داخل البلاد وخارجها”.
ولفتت وسائل الإعلام إلى أن “الحضور لم يقتصر على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) حيث سجّل مشاركة علماء من الطائفة السنية فضلاً عن شخصيات من الديانة الهندوسية، والذين أكدوا على عظمة السيدة الطاهرة والتي تجلت في مواجهة الحكام الظالمين والمدافعة عن خط الإمامة الشريفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى