الإعلام الشيعي

شيعة رايتس ووتش تستنكر الانتهاكات الهندية بحق شيعة كشمير خلال إحياء مراسيم عاشوراء

اعربت منظمة شيعة رايتس ووتش عن استنكارها الشديد إزاء الإجراءات التعسفية التي مارستها أجهزة الامن الهندية في إقليم كشمير بحق المسلمين الشيعة خلال احياء مراسيم عاشوراء هذا العام، مطالبة السلطات الهندية بتسوية الأوضاع وفق مبادئ حقوق الإنسان.

 

 

اعربت منظمة شيعة رايتس ووتش عن استنكارها الشديد إزاء الإجراءات التعسفية التي مارستها أجهزة الامن الهندية في إقليم كشمير بحق المسلمين الشيعة خلال احياء مراسيم عاشوراء هذا العام، مطالبة السلطات الهندية بتسوية الأوضاع وفق مبادئ الحقوق الانسان.

وقال المنظمة ان “المواطنين في إقليم كشمير الخاضع للسلطة الهندية واجهوا إجراءات تعسفية بالتزامن مع مناسبة عاشوراء، تخللها اعمال عنف وقمع وانتهاكات بحق المشاركين في احياء هذه المناسبة الإسلامية المقدسة”.

واضافت ان “شهود عيان افادوا بشن قوات الأمنية في كشمير الهندية حملات اعتقال واعتداء على المشاركين في مراسيم عاشوراء دون سابق انذار، اسفرت عن إصابة المئات فضلا عن اعتقال العشرات من المدنيين”. 

وشددت على ضرورة مراعاة السلطات الهندية لقواعد حقوق الانسان ولا سيما حق التعبد وعدم مصادرة الحقوق الإنسانية والدينية فضلا عن اتاحة المجال امام حق التعبير وإقامة المناسبات الخاصة والعامة للشيعة بشكل خاص والمسلمين بشكل عام، مطالبة بالافراج عن كافة المعتقلين على خلفية هذه المناسبة بشكل عاجل وتقديم اعتذار رسمي عما بدر من إساءة بحق الرموز والاعتبارات المقدسة لدى شريحة واسعة من المجتمع الهندي الإسلامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى