الإعلام الشيعي

انطلاق فعاليات مهرجان بطاقات ملونة في كربلاء المقدسة

انطلقت فعاليات مهرجان (بطاقات ملونة) الذي نظمه مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة

 

انطلقت فعاليات مهرجان (بطاقات ملونة) الذي نظمه مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة بحضور عدد من الشخصيات الاكاديمية والاعلامية وفنانين فضلا عن جمع غفير من الشباب من مختلف المحافظات ، وتضمن المهرجان فعاليا مختلفة يامل منها ان تسهم في صد التيارات الفكرية التي تعترض الشباب في مختلف توجهاتهم.

وبين محمد علي الربيعي صاحب فكرة المهرجان انه جاء رداً على مهرجان (لون احبابك) الذي اقيم في العاصمة بغداد على حدائق ابي نؤاس والذي حمل مضمونا منافيا لعادات وتقاليد المجتمع فكرا ومضمونا.

وتضمن المهرجان عرض مسرحي صامت للفنان الشاب (حسين درويش) اثار اعجاب الحضور، و محاضرة تنموية مختصرة عن الحرية الشخصية وفق المنظور الاسلامي

مدير المركز العراقي للدراسات والبحوث الاعلامية ماجد الخياط القى محاضرة اعلامية بعنوان (ريموت كونترول) تناول فيها الجوانب السلبية والايجابية للتلفزيون ، وتواصلت فعاليات المهرجان بإقامة مسابقة احتوت على بطاقات ملونة فيها مجموعة من الاسئلة تعتمد على التركيز وقوة الملاحظة، وخلال وقت المهرجان قام الفنان (عايد ميران) برسم لوحة فنية تحاكي احداث المرحلة وما يمر به الشعب العراقي من انتصارات على المستوى المدني والعسكري.

مدير عام الشباب والرياضة علي الشهرستاني اشاد بتفاعل الشباب مع فعاليات المهرجان املا ان يستمر التعاون مع العتبة الحسينية المقدسة لتكون برامجنا اكثر فاعلية وتشمل اكبر عدد من الشباب“.

اما الشاب احمد كاظم شنون من محافظة بغداد المشارك في المهرجان اشاد بمهرجان من حيث طرحه مواضع تثقيفية للشباب بطريقة مسلية . على عكس مهرجان لون احبابك الذي اقيم في بغداد والذي يتنافى مع قيم المجتمع .

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الشباب المتميزين بدروع كريستالية ومصاحف معطرة وكان من بين الشباب المتميزين(الطالبة الاولى على العراق في مرحلة السادس العلمي من محافظة كربلاء، اصغر مقاتل في الحشد الشعبي، الشاب المبدع في مجال الاختراعات العلمية، شاب مكفوف مبدع في مجال صيانة الحاسوب واجهزة الموبايل.

المصدر: وكالة نون الخبرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى