أخبارالمرجعية

حسينية الحوزة الزينبية تقيم كرنفالاً للفرح بذكرى ولادة الإمام المهدي (عليه السلام)

كعادة المحبّين والموالين لآل البيت الكرام (عليهم السلام)، احتفلت حسينية الحوزة العلمية الزينبية للرجال، والكائنة في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) في سوريا، بذكرى ولادة الإمام الموعود وأمل العالم الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
الحفل المهدوي، كان لافتاً للنظر من حيث حشود الحاضرين من أتباع العترة الطاهرة ومقلّدي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذين عبّروا عن سعادتهم بمشاركتهم في إحياء الذكرى العطرة.
وأفاد مراسل (شيعة ويفز) بأن “حفل ميلاد الإمام المهدي (عليه السلام) المقام في حسينية الحوزة الزينبية المباركة، حضره جموع من أساتذة وطلبة الحوزة الشريفة وعموم أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، الذين كانوا توّاقين لإحياء ذكرى الولادة العطرة”.
وأضاف، بأنّ “الاحتفال تضمن إلقاء كلمات قيّمة بالذكرى المباركة، من بينها كلمة لسماحة الشيخ محمد بيلوجالو، وكلمة لسماحة السيد رابح شاهين، فضلاً عن قصائد شعرية للشاعر الحسيني السيد أبو الحسنين السندي، ومدائح مهدوية تلاها الملا جهاد بكور”.
ولفت إلى أن “مسك ختام الاحتفال تمثّل بإرتداء أحد طلاب الحوزة العلمية الزينبية وهو السيد آدم الحجي لعمامة رسول الله (صلى الله عليه وآله) حيث تُوّج بها بمناسبة الذكرى العطرة”.
كما وشهد حفل الاحتفال، توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة المهدوية التي أطلقتها الحسينية المباركة بمناسبة ذكرى ولادة خاتم الأوصياء الإمام المهدي (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى