المرجعية

المرجع الشيرازي: أرخصوا أنفسكم لإحياء الشعائر الحسينية المقدّسة

تطرق المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، خلال كلمة قيّمة بجموع المعزّين، من العلماء والفضلاء، والطلبة، وعامّة المؤمنين والموالين لآل الرسول الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين، تطرّق إلى بيان…

تطرق المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، خلال كلمة قيّمة بجموع المعزّين، من العلماء والفضلاء، والطلبة، وعامّة المؤمنين والموالين لآل الرسول الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين، تطرّق إلى بيان بعض خصائص القضية والشعائر الحسينيتين المقدستين.

ومن جملة ما اكد عليه سماحته: انّ عاشوراء لا تنتهي، فالله تعالى أراد أن تبقى عاشوراء وتنتشر وتتوسّع وتكبر، وهذا ما يمكنكم أنتم أن ترونه في العالم وأن تسمعوه من أقاربكم ومعارفكم ممن يعيشون في مختلف نقاط العالم.

وأضاف، سنوياً توسّس المئات والمئات من الحسينيات والمواكب والمجالس الحسينية في المئات والمئات من المدن والقرى. وهذه من مصاديق (ولا يزداد أمره إلاّ علوّاً) الذي بشّر به النبيّ صلى الله عليه وآله.

وأشار سماحته: اسعوا إلى المحافظة والإبقاء على حرارة قتل الحسين صلوات الله عليه في أنفسكم، وأن لا تبرد في أنفسكم حتى بمقدار وبنسبة واحد بالمائة. واسعوا إلى الأخذ بأيدي الآخرين إلى الشعائر الحسينية المقدّسة، قدر ما تستطيعون، وذلك باللسان وبالمال وبالحضور والمشاركة وباتّخاذ الدور اللازم، وبالتشجيع والخدمة والتعاون، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى