المرجعية

سماحة المرجع الشيرازي دام ظله لجمع من الإعلاميين: أثبتت وسائل الإعلام الحديثة قدرتها لتحقيق أهداف الدول الاستعمارية دون خوض غمار الحروب

زار وفد الشباب والنشطاء الثقافيين والإعلاميين من مدينة أصفهان الإيرانية بيت سماحة السيد صادق الشيرازي

 

زار وفد من الشباب والنشطاء الثقافيين والإعلاميين من مدينة أصفهان الإيرانية بيت المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة قم المقدّسة يوم الجمعة الموافق للثالث عشر من شهر ربيع الأول 1437 للهجرة (25/12/2015م) . 

في هذا اللقاء أشار سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، إلى التوسّع الكبير الحاصل في المجال الإعلامي، واعتبر سماحته مسؤولية الإعلام هي نشر الوعي بين فئات المجتمع وطبقاته المختلفة . 

وأثنى سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، في سياق حديثه على الجهود القيّمة التي يبذلها الإعلاميون، سيما الشباب الذين يعملون بوصايا وتوجيهات المرجعية في المجالين الثقافي والإعلامي . 

كما التقى الوفد الشبابي والإعلامي، بنجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي، وألقى عليهم كلمة أشار فيها إلى دور القنوات الفضائية والإعلام بشكل عام في عالم اليوم، وتأثيره نشر الإسلام والتعريف بمبانيه الحقيقية الأصيلة للعالم أجمع. 

و قال نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله: إنّ الإعلام اليوم، وبالذات القنوات الفضائية، بات سلاحاً فاعلاً بيد القوى العالمية المهيمنة، بينما يتوق العالم إلى معرفة الإسلام الواقعي ومبانيه الفكرية. لذا فمن الواجب علينا جميعاً، كشيعة وموالين لأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين، أن نعرّف الإسلام الأصيل بالشكل المطلوب الذي يحتاج إليه العالم. 

وأضاف: إنّ التعريف بالإسلام الحقيقي ومواجهة الإعلام المُضلّل، وردّ وتفنيد التهم الموجّهة ضد الإسلام، يستلزم منّا تكثيف الجهود وإيجاد أرضية مناسبة للمتخصّصين في هذا المجال. 

وفي جانب آخر من كلامه أشاد نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، بالجهود الكبيرة المبذولة في جانب خدمة أهل البيت صلوات الله عليهم، وأكد بقوله: إنّ هدف الإعلام والقنوات الفضائية التابعة لأتباع أهل البيت صلوات الله عليهم يجب أن يكون فاعلاً في مجال تقديم الخدمة للمجتمع ونشر الوعي بينهم، ليمكن من وراء ذلك توسيع دائرة الحقّ والعدالة في مجتمعاتنا الإسلامية. قائلا: ” وهذا الأمر يستلزم بأن تحافظ القنوات الفضائية على استقلاليتها، وأن لاتضع نفسها في موضع المحتاج للمال الذي تبذله قوى السوء والهيمنة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى