المرجعية

إحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام في مكاتب المرجعية الشيرازية حول العالم

احيت المراكز التابعة للمرجعية الشيرازية في مختلف ارجاء العالم ذكرى استشهاد سابع أئمة الهدى الأطهار صلوات الله عليهم مولانا الامام الكاظم عليه السلام.

 

 

احيت المراكز التابعة للمرجعية الشيرازية في مختلف ارجاء العالم ذكرى استشهاد سابع أئمة الهدى الأطهار صلوات الله عليهم مولانا الامام الكاظم عليه السلام.

افغانستان

أحيا مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العاصمة الأفغانية كابول ذكرى استشهاد الإمام الكاظم صلوات الله عليه.

حيث اقيم مجلس عزاء بالمناسبة، حضره جمع من الشخصيات العلمية والدينية وكان من فقراته قراءة زيارة عاشوراء ودعاء التوسّل الشريفين.

السويد

كما أحيت حسينية الإمام الحسن المجتبى صلوات الله عليه وهي من المراكز التابعة للمرجعية في العاصمة السويدية استوكهولهم، ذكرى استشهاد الإمام الكاظم صلوات الله عليه بمجالس عزاء أقامتها لمدّة ثلاث ليالي وشارك وحضر فيها جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبّيهم، واستمعوا إلى حديث الخطيب حجّة الإسلام الشيخ زكي البياتي، وأقاموا بعدها عزاء اللطم بمشاركة عدد من والرواديد.

مدغشقر

كذلك أقيمت مراسيم العزاء على مصاب مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه من قبل مركز أهل البيت صلوات الله عليهم التابع للمرجعية في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، بحضور جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم.

 وبدأت هذه المراسيم بتلاوة معطّرة من آي الذكر الحكيم وقراءة حديث الكساء الشريف، ومجلس الوعظ والإرشاد.

استراليا

كذلك أقام مسجد وحسينية آل ياسين التابعين للمرجعية في مدينة سيدني بدولة استراليا مجالس العزاء بذكرى استشهاد مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه وذلك ضمن مواصلته في إقامة المجالس الدينية بمختلف المناسبات الدينية. وحضر في هذه المجالس جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم القاطنين في دولة استراليا، واستمعوا إلى أحاديث الخطباء حول سيرة مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه.

باكستان 

حيث أقام أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم من الجالية الباكستانية مراسيم العزاء بذكرى استشهاد مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه في حسينية بيت الحسين صلوات الله عليه وهي من المراكز الدينية التابعة للمرجعية في مدينة ملبورن بدولة استراليا. وكان من هذه المراسيم إقامة عزاء اللطم حزناً على مظلومية مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه.

العراق

أما في مدينة العمارة بمحافظة ميسان العراقية فقد أقامت مؤسسة السيّدة أمّ البنين سلام الله عليها الخيرية التابعة للمرجعية في المدينة مجلس العزاء بذكرى استشهاد مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه.

وحضر وشارك في هذا المجلس جمع من الشباب أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم. 

وكان الخطيب في هذا المجلس حجّة الإسلام الشيخ فاضل الخطيب، وبعده أقيم عزاء اللطم حزناً على مصاب الإمام الكاظم صلوات الله عليه.

كما اقام موكب ومضيف السيّدة شريفة سلام الله عليها التابع للمرجعية في العاصمة بغداد، باستضافة الزائرين والمعزّين بمدينة الكاظمية المقدّسة في أيّام ذكرى استشهاد مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه.

وكان من الخدمات التي قدّمها هذا الموكب للزائرين والمعزّين توفير أماكن للاستراحة وتوزيع وجبات من الطعام ومياه الشرب وأنواع الشرابت وغيرها من الخدمات. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى