المرجعية

المرجع الشيرازي يوصي أهل العراق بالاستقامة والثبات

اوصى المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله اهل العراق بالاستقامة والثبات.

 

اوصى المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله اهل العراق بالاستقامة والثبات.

وقال سماحته في حديثه لجمع من مسؤولي الأمانة العامة لمزار الصحابي الجليل سلمان المحمّدي عليه السلام، إن شاء الله أعمالكم مقبولة ومذخورة، وأهلاً وسهلاً ومرحباً بكم، وهذا عملكم هو مسؤولية وفضيلة في الوقت نفسه، فالإنسان في يوم الآخرة يريد أن تكون صحيفة أعماله لهكذا أعمال وفضيلة، ومزارات أولياء الله تعالى هي ركيزة الحياة.

واضاف سماحته دام ظله، إنّ الحياة هي صراع كلّها، ففريق في الجنّة وفريق في السعير، والمهم اليوم هو تربية الشباب في العراق وفق تربية أهل البيت صلوات الله عليهم، فالشباب هم صنّاع المستقبل للعراق، وهذه مسؤولية مهمّة جدّاً، في كل مدينة وفي كل قرية وفي كل ريف وفي كل منطقة وفي كل محلّة، والله تعالى هو المعين، ومولانا الإمام بقيّة الله الأعظم عجّل الله تعالى فرجه الشريف هو الذي يرعى.

وبيّن سماحته، الحياة هي أدوار ومواقف، والأجيال السابقة قد أدّوا أدوارهم، وتحمّلوا ما تحمّلوا. وجيل اليوم عليه أن يؤدّي دوره وموقفه، موضحا كلمتان مهمّتان في القرآن، ولاشكّ انّ كل كلمات القرآن الكريم هي مهمّة، ومنها كلمة فاستقيموا والاستقامة لها ثمن، ومنها كلمة فاثبتوا أي الثبات، فالاستقامة والثبات يكونان في زوبعة المشاكل، وفي عواصف الأزمات.

 

واكد سماحته، حقيقة لا يستحقّ العراق ما هو عليه الآن،  فالعراق قد مرّ بمظالم كثيرة استمرت فيه قرابة نصف قرن، وهو بحاجة إلى إدارة تتعلّم من الإمام عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليه، وأسأل الله تعالى أن يعينكم، ويبعد البلاء عن العراق والعراقيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى