أخبارالمرجعية

على أعتاب شهري الأحزان.. المرجع الشيرازي يدعو إلى التعريف بشخصية الإمام الحسين عليه السلام ونشر ذلك عالميًا

دعا المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أصحاب العلم والمثقفين والكتاب والعلماء إلى تعريف العالم أجمع بشخصية الإمام الحسين عليه السلام، ومبادئ نهضته المباركة.
وفي تصريح نُشر على موقع مكتب سماحته، أكد المرجع الشيرازي على أهمية أن يسعى الجامعيون والحوزويون والعلماء والوعاظ والخطباء والمؤلفون إلى إيصال المعنى العميق لمقولة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم: “حسين مني وأنا من حسين”.
وأشار إلى أن من أبرز أهداف نهضة الإمام الحسين عليه السلام كانت إحياء سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتعريف بها.
كما شدد سماحته على ضرورة أن يركز الخطباء والمبلغون، وخصوصًا ونحن على أعتاب شهري الأحزان المحمدية، محرم الحرام وصفر الأحزان، على تعريف الناس بشخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أن ذلك كان من الأهداف الرئيسية التي سعى الإمام الحسين عليه السلام لتحقيقها من خلال ثورته ونهضته المباركة.
وأضاف المرجع الشيرازي أن توعية الناس بمبادئ وسيرة الإمام الحسين عليه السلام تسهم في نشر القيم الإسلامية والإنسانية التي نادى بها، داعياً الجميع إلى بذل الجهود لنقل هذه الرسالة إلى كافة أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى