أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي: دنيا اليوم بحاجة إلى السياسة الحقيقية التي جاء بها النبي الأكرم وأمير المؤمنين (عليهما السلام)

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يوم الخميس، إن دنيا اليوم بأمس الحاجة إلى تطبيق السياسة الإسلامية الحقيقية التي جاء به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعمل بها ومن بعده وصيّه أمير المؤمنين (عليه السلام).
وذكر سماحته في كلمة له نشرها مكتب سماحته وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “دنيا اليوم مليئة بالقتل والحرمان والملايين من البشر الذين يعانون من الحرمان والقهر بسبب عدم تطبيق السياسة الإلهية الحقيقية”.
وتابع بأن “السياسة التي تحكم دنيا اليوم سواء أكان في بلاد الإسلام والبلدان التي تتبجح بالحرية والعدل من بلاد الغرب وفيها بعض الحرية ولكنها سياسة قائمة على القهر والحرمان وسلب الحقوق، وتحتاج إلى سياسة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وأوضح سماحته بأنه “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والإمام علياً (عليه السلام) تركا للبشرية أعظم وأمثل سياسة، فخطّهما وفكرهما وسيرتهما الوضّاءتان موجودة، وحري بالبشرية أن تعمل بها”.
وأكد بأن “الدنيا بحاجة إلى مثل هذا الفكر والسياسة وهي سياسة الإسلام، فالإسلام ليس له سياسة إلا ما صدر من رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسياسة من وصفه القرآن الكريم بأنه نفس رسول الله وهو الإمام علي صلوات الله عليهما وآلهما)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى