أخبارالمرجعية

ممثل المرجعية الشيرازية في الهند يشارك بفعاليات مؤتمر إعادة إعمار قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)

شارك ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الهند، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى أديب، في فعاليات مؤتمر إعادة إعمار قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) المقام في البلاد.

المؤتمر الذي أقيم تزامناً مع ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) كان تحت عنوان (إعادة إعمار مقبرة البقيع)، واحتضنته حسينية آصف الدولة بهادر، أكبر حسينية في العالم والكائنة في مدينة لكهنو الهندية.

وقال الشيخ أديب في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الحاضرين في المؤتمر من الشخصيات الدينية والفكرية طالبوا الحكومة السعودية بإعادة بناء القبور المهدّمة للأئمة الأطهار (عليهم السلام) في جنّة البقيع”.

وتابع بأن “للمیرزا إعجاز أطهر ومیرزا یعسوب عباس وهما من کبار الشخصیات في الهند، دوراً ملحوظاً في إقامة هذا المؤتمر، الذي يجدد المطالبات المشروعة بإعادة بناء القبور الطاهرة”.

وأضاف بأنّ “ضمّ صوته لأصوات المؤتمرين بإعادة بناء القبور الطاهرة، لتعلو قبابهم العظيمة من جديد وتفتح أبوابها أمام محبيهم ومواليهم وجميع المسلمين في العالم”.

يذكر أن المؤتمر يقام بمناسبة مرور (100 عام) على جريمة هدم الوهابية والسلفية لقبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) والصحابة الأجلاء في مقبرة بقيع الغرقد.

وشهد حضوراً إعلامياً، حيث نقلت فعالياته العديد من القنوات الهندية باللغة الأردية، ومنها (قناة خدیجة TV)، (حسیني Channel)، وعزاداري وقناة (P Five).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى