أخبارالمرجعية

شيعة باميان الأفغانية يبتهجون فرحاً في ذكرى الولادات الشعبانية ومكتب المرجعية الشيرازية يقيم حفلاً بالمناسبة

لم تمنعِ الظروف المعيشية الصعبة والاضطرابات الأمنية في أفغانستان، جموع المسلمين الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من إيقاد شموع الأفراح بذكرى مولد الأقمار المحمدية بشهر شعبان المعظّم.
وحضرت الجموع الشيعية للحفل البهيج الذي أقامه مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة باميان الأفغانية.
وقدّم الحاضرون تهانيهم وتبريكاتهم لمقام الحجة المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والمرجعية الشيرازية العليا، بذكرى ولادات شعبان المعظّم.
وذكر مكتب المرجعية الشريفة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الاحتفال أقيم بمناسبة ولادات أئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم) في شعبان المعظم، و وشهد حضوراً من طلبة العلوم الدينية وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومواليهم ومحبّيهم وشخصيات مختلفة”.
وتابع بأن “الاحتفال اُستهلّ بتلاوة آيات من القرآن الكريم وأعقبها كلمات وإنشاد القصائد الشعرية والمدائح الجميلة التي تغنّت بحب العترة الطاهرة”.
وأوضح المكتب بأن “الاحتفال شهد فقرات وفعاليات دينية وثقافية، واُختتم بتوزيع هدايا على مجموعة من أعضاء شورى علماء ولاية باميان الشيعة الذين تخرّجوا من جامعات مدينة باميان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى