أخبارالمرجعية

بيت المرجع الشيرازي في قمّ المقدسة يحيي مجالس العزاء بذكرى وفاة السيدة الطاهرة أمّ البنين (عليها السلام)

أحيا بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قمّ المقدسة، مراسيم عزاء وفاة السيدة العظيمة أم البنين (عليها السلام) بحضور سماحته وجمع من العلماء والفضلاء والمؤمنين المعزّين.

بيان صادر عن مكتب المرجعية الشريفة، تلقته (وكالة أخبار الشيعة) قال: إنّ “جموع المعزين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) شاركوا في المجالس العزائية المنعقدة في بيت المرجع الأعلى الشيرازي”.

وأضاف بأنّ “سماحة المرجع الشيرازي حرص على الحضور ومشاركة أحزان المعزّين بهذه الذكرى الدامية، واستذكار تضحيات ووفاء سيّدة الأدب والولاء أم البنين (عليها السلام)”.

وذكر البيان بأنّ “الخطيب الحسيني حجة الإسلام الشيخ نجار زاده تطرّق إلى محنة السيدة أم البنين (عليها السلام) بعد واقعة كربلاء الأليمة وتقديم أبنائها قمر بني هاشم أبي الفضل العباس (عليه السلام) وأخوته شهداء مضحّين بين يدي أخيهم سيّد الشهداء (عليه السلام)”.

وأوضح بأنّ “المعزين أعربوا عن تعازيهم ومواساتهم الكبيرة بإحياء هذه الذكرى الأليمة، ودعوا الله (عزّ وجل) أن يعجّل بظهور الإمام الحجّة المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليأخذ بالثأر من قتلة أهل البيت (عليهم السلام) ومغتصبي حقّهم وينصر الشيعة والمسلمين في كل أرجاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى