المرجعية

بعد مضي يومين على اعتقاله … مصادر تؤكد ان السلطات الايرانية نقلت السيد الشيرازي الى مكان مجهول في طهران

بعد مضي يومين على اعتقاله … مصادر تؤكد ان السلطات الايرانية نقلت السيد الشيرازي الى مكان مجهول في طهران

 

بعد مضي يومين على اعتقاله … اكدت مصادر غير رسمية لوكالة “شيعة ويفز” الاخبارية، اليوم الاربعاء، ان السلطات الايرانية نقلت سماحة اية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني سماحة اية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” الى مكان مجهول في طهران.

ووفقا للمصادر، فان اية الله السيد حسين الشيرازي رفض على مدى اليومين الماضيين تناول اي طعام او شراب، ولم تذكر تلك المصادر تفاصيل عن الوضع الصحي للسيد حسين الشيرازي.

وكانت السلطات الايرانية تعرضت، صباح يوم امس، لمركبة المرجع الديني السيد صادق الشيرازي بعد خروجه من جامع زين العابدين عليه السلام في مدينة قم المقدسة قرب مرقد السيدة معصومة “عليها السلام”، واعتقلت نجله اية الله السيد حسين بعد التعدي على مقام سماحة المرجع الشيرازي الاعتداء على نجله بالعصي الكهربائي حتى وقع ارضا وسقطت عمامته امام الناس.

يذكر ان هذة ليست المرة الاولى التي تعتدي فيها السلطات الايرانية على اية الله السيد حسين الشيرازي، حيث اقدمت الشهر الماضي على اعتقاله، بعد محاضرة له انتقد فيها ولاية الفقيه وتفردها بالسلطة.

ويشار الى ان السلطات الايرانية بآمر من حاکم ایران علي الخامنئي تحاول النيل من كل مرجعية دينية مستقلة تدعو الى استقلال الحوزات العلمية عن الحكومات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى