أخبارالمرجعية

خلال زيارته للمؤمنين في بلدة إيعات اللبنانية.. الشيخ جلال معاش يوصي باحتواء الشباب وتطوير الفعاليات العزائية

أبدى وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في لبنان، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش اهتماماً منقطع النظير بالقائمين على إحياء العزاء الحسيني في بلدة إيعات اللبنانية.
جاء ذلك خلال مشاركته المعزين الحسينيين في مجمع عزاء سيد الأوصياء في بلدية إيعات اللبنانية.
وقال معاش في معرض حديثه عن أهمية إحياء المجالس والفعاليات الحسينية: إن “اللبنانيين حريصون جداً على إحياء عزاء الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) في مدن وقراهم، لتجديد العهد بالبيعة مع ولي الله الأعظم الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وتابع حديثه، “شاركنا أحزان أهالي منطقة البقاع وتحديداً في بلدة إيعات الصامدة والمحبّة لآل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.
وأضاف معاش، “كانت لنا زيارة مهمة لمجمع سيد الأوصياء (عليه السلام) وحسينية قمر بن هاشم (عليه السلام) في البلدة، واللقاء بمسؤول المجمع سماحة الشيخ أحمد الأحمر، والذي دار الحديث معه عن مقومات ونجاح فعالياته وبرامجه العزائية”.
وأوضح سماحته، “أكدنا في حديثنا مع الأخوة المؤمنين على ضرورة احتواء الشباب اللبنانيين وتثقيفهم بثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وتنويرهم بالعقائد الحقّة، فضلاً عن تحديث البرامج والأنشطة المقامة؛ لتفعيل الواقع التربوي والاجتماعي والأخلاقي”، مؤكداً أن “العمل بها ينعكس إيجابياً على سمو المعزّين وارتقائهم بما يقدّمونه في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى