المرجعية

المرجع الشيرازي يصدر بيانا بخصوص الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه واله

اصدر سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي في بيانا بخصوص الاساءة الى النبي الاكرم محمد ، واشار سماحته الى ملاحظات عدة بخصوص موضوع الاساءه.

اصدر سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي في بيانا بخصوص الاساءة الى النبي الاكرم محمد ، واشار سماحته الى ملاحظات عدة بخصوص موضوع الاساءه.

وقال سماحته في بداية كلمته، ان هؤلاء الناس الذين يريدون ان يعرفوا شيئا من الحقيقه او يكتبون او يسمعون حول شخصية رسول الله (ص) ، يجب ان يطلعوا أو يرجعوا الى اقوال وروايات اهل البيت عليهم السلام ، ولاغير .

لأن ( صاحب البيت ادرى بما فيه  )

وقال سماحته : ان الافراد الذين رسموا تلك الرسوم الفكاهيه ، هم ، من محرري قصص مهينه اوما شابه ذلك ، و مصادرهم من اقوال وكتب اشخاص يعرفون النبي (ص) من منهج ليس له علاقة بمنهج وتعاليم وتفاسير اهل بيت الرحمه (ع) .

وحث سماحته ، اذا اراد العالم  ان يدرك الحق والحقيقة ، يجب ان يلاحظ النبي (ص) من خلال خطب امير المؤمنين علي عليه السلام و ايضا في خطب و اقوال سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (س) ، لكي يتنبه الى اخلاقه الاجتماعيه و سلوكه السياسي و الاقتصادي الحكيم .

ومع الاسف في زمننا هذا ،فان الاعلام في العالم غالبا ، يظهر الصوره الخاطئه من سيرة وشخصية رسول الاعظم (ص) التي ليس لها صلة بمنهج اهل البيت عليهم السلام.

واضاف سماحته ، في الاونه الاخيره نشاهد في احدى الدول الاسلاميه يترجمون كتاب تاريخ الطبري ، بدون اي شرح او توضيح الى اللغه الانجليزيه ، مع العلم ان هذا الكتاب مليء بالاقوال الباطله و الكاذبه التي نسبوها الى رسول الله (ص) و الى امير المؤمنين علي (ع) .

وفي ختام كلمته ، طلب من مراجع التقليد العظام بأن يستخدموا جميع وسائل الاعلام و الامكانات المتوفره الحديثه ، لتبيين وتعريف الصحيح من دين الاسلام و سيرة رسول الله (ص) و اهل بيته الاطهار (ع) بجميع لغات العالم . لان العلماء لهم مكانة خاصه في المجتمع ولأنهم جديرون ومتفوقون على باقي المجتمع من ناحيه العلم و الثقافه و الالتزام ، علما ان  هذا الامر الخطير واجب على جميع المومنين ايضا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى