العالم الاسلامي

الجيش العراقي يعلن محاصرة داعش الارهابي في المدينة القديمة بالموصل

قال الجيش العراقي إنه يحاصر المدينة القديمة التي يتواجد فيها مسلحو “داعش” الارهابي في الموصل بعد أن سيطر على منطقة تقع إلى الشمال منها.

 

قال الجيش العراقي إنه يحاصر المدينة القديمة التي يتواجد فيها مسلحو “داعش” الارهابي في الموصل بعد أن سيطر على منطقة تقع إلى الشمال منها.

وجاء في بيان للجيش أن الفرقة المدرعة التاسعة سيطرت على حي الشفاء الذي يضم المستشفيات الرئيسية بالمدينة على الضفة الغربية لنهر دجلة.

ويعني سقوط حي الشفاء أن قوات الجيش العراقي أصبحت تحاصر المدينة القديمة الواقعة في النصف الغربي من الموصل من الشمال والغرب والجنوب والشرق عبر النهر.

ويتحرك الارهابيون خلسة من منزل إلى آخر عبر فتحات في الجدران ولا يواجهون القوات العراقية بصورة مباشرة ويعتمدون على القناصة والشراك الخداعية، كما غطوا العديد من الشوارع بالأقمشة لتجنب المراقبة الجوية مما يصعب على القوات المتقدمة ضربهم دون المخاطرة بإصابة مدنيين.

وتشير تقديرات الجيش العراقي إلى أن عدد ارهابيي داعش لا يزيد عن 300 انخفاضا من نحو ستة آلاف مقاتل كانوا في المدينة عندما بدأت حملة الموصل يوم 17 أكتوبر تشرين الأول.

وذكر بيان للجيش العراقي أن مقدم برامج يدعى علاء سامي الخطيب كان يعمل لحساب محطة البيان الإذاعية التابعة لداعش اعتقل امس الثلاثاء في شرق الموصل، وأضاف البيان أن السكان نددوا بالخطيب.

وسيمثل سقوط الموصل نهاية فعلية للشطر العراقي من “وجود داعش الوحشي” وكان أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم التكفيري قد أعلن في خطبة ألقاها من على منبر جامع النوري قبل ثلاث سنوات دولته المزعومة المنحرفة.

ويتراجع التنظيم الارهابي أيضا في سوريا خاصة في مواجهة تحالف يقوده الأكراد وتدعمه واشنطن، والرقة المعقل الرئيسي لداعش  في سوريا واقعة تحت الحصار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى