العالم الاسلامي

العمليات المشتركة: الساحل الأيمن للموصل سقط عسكريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تطويق “داعش” الارهابي من جميع الجهات في أحياء الساحل الأيمن لمدينة الموصل، معتبرة إياه “ساقط عسكريا”.

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تطويق “داعش” الارهابي من جميع الجهات في أحياء الساحل الأيمن لمدينة الموصل، معتبرة إياه “ساقط عسكريا”.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد “يحيى رسول” في تصريح صحفي، انه “لا وجود أي بطئ في تقدم القطعات العسكرية العراقية أيمن الموصل”، مؤكدا أن “تقدمها جيد ولكنه حذر ودقيق حسب الخطط الموضوعة لتجنب وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين كونها مناطق قديمة بشوارع ضيقة ومكتظة بالسكان”.

وتابع رسول، أن “الساحل الأيمن بات ساقط عسكريا بعد أن تمكنت قطعاتنا من تحرير اغلب إحيائه وتطويق المسلحين من جميع الجهات”.

وأضاف،انه “تجري الآن عمليات استهداف عناصر داعش في تلك الإحياء من خلال تحييده عن المدنيين واستهدافهم بضربات موفقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأشار إلى أن “النصر بات قريبا جدا وإعلان الساحل الأيمن محررا بالكامل بعد إكمال تطهير احيائه”، مستطردا “ليس هناك اي استعجال في حسم المعارك كون أن هدفنا إنساني تحرير الإنسان قبل الأرض هو أولويتنا الأولى”.

وعن تأخر اقتحام مركز مدينة تلعفر غرب الموصل، بين رسول،ان “كافة الخطط العسكرية الخاصة بمعركة تلعفر جاهزة وننتظر أوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لاقتحام المدينة وكذلك مدن الحويجة والقائم وعانة ورأوه وكافة الإحياء التي لازالت تحت سيطرة الزمر الإرهابية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى