أخبارالعالم الاسلامي

شيعة بنغلاديش يصعّدون من احتجاجاتهم الغاضبة على الإساءة لمقام النبي الأكرم

متابعة وترجمة/ شيعة ويفز

نظم مئات المتظاهرين الشيعة، يوم أمس الجمعة، مسيرات احتجاجية في عاصمة بنغلاديش “دكا”؛ للتنديد بالتصريحات المسيئة لنبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) والذي يعيش العالم ذكرى ولادته المباركة، مما يؤشّر استمرار الغضب والاحتجاج لما تركته السياسة الفرنسية غير المسؤولة من جرح عميق لا يندمل بسرعة، إلا بتقديم الاعتذار لكل المسلمين في العالم.

المتظاهرون انطلقوا بمسيرتهم الحاشدة بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسيني الواقع على طريق تاج محل في مدينة محمد بور وانضموا في مسيرة مع متظاهرين من منطقة حسني دالان أمام نادي الصحافة الوطني تحت راية “مجتمع دكا الشيعي”.

وطالب المتحدثون في المسيرة الرئيس الفرنسي بتقديم اعتذار للمسلمين عن تصريحاته وسحب رسوم شارلي إيبدو، وعدم تكرار هذا الفعل المشين، حاثّين الناس على مقاطعة المنتجات الفرنسية وقطع جميع الروابط مع فرنسا، إذا ما بقيت متعنتة برأيها.

وحمل المتظاهرون ملصقات كتب عليها “حرية الإهانة لا تعني حرية التعبير” و “أنا خادم الرسول الكريم” و “قاطعوا منتجات فرنسا” و “لا فرق بين الشيعة والسنة” و”الإسلام هويتنا” وغيرها من اللافتات التي أظهرت عمق الوحدة بين المسلمين إزاء القضايا الهامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى