العالم الاسلامي

المفوضية العليا لحقوق الانسان: داعش الارهابي تستهدف المدنيين بالهاونات والقنابل في أيسر الموصل

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، يوم الثلاثاء، عن استشهاد ستة مدنيين بقصف لعصابات “داعش” الارهابية على احياء الساحل الايسر لمدينة الموصل.

 

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، يوم الثلاثاء، عن استشهاد ستة مدنيين بقصف لعصابات “داعش” الارهابية على احياء الساحل الايسر لمدينة الموصل.

وذكرت المفوضية في بيان لها ، ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان تلقت معلومات من مصادر موثوقة من داخل الساحل الايسر تؤكد اقدام عصابات داعش الإرهابية باستهداف المدنيين في المناطق السكنية التي تم تحريرها من قبل القوات الامنية بواسطة قذائف الهاون والطائرات المسيرة، حيث سقط خلال يوم الثلاثاء العديد من قذائف الهاون في حي الرشيدية”.

واضاف انه “بناءً على الاتصالات التي تلقتها المفوضية من الاهالي الذين اطلقوا نداءات استغاثة الى الحكومة والقوات الامنية لانقاذهم من الطائرات المسيرة التي ألقت القنابل على المدنيين في شارع روضة الرشيدية المكتظ بالمارة أدت الى استشهاد 6 مدنيين وجرح اخرين”.

واشار البيان الى ان ” احدى قنابل تلك الطائرات سقطت على احد البيوت أدت الى جرح امرأة ، في حين سقطت قذيفة هاون في احد أفرع حي الرشيدية أدت الى استشهاد امرأة وجرح اطفالها الصغار المرافقين لها”.

وبين ان ” المفوضية تدعو القوات الامنية الى تكثيف الجهود بمقاومة الطائرات المسيرة التي تستخدمها تلك العصابات واستكمال تحرير منطقة سد بادوش في الجانب الأيسر من المدينة التي تستخدمها عصابات داعش الإرهابية كقواعد لإطلاق قذائف الهاون على المدنيين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى